"خلفان" يهاجم ترامب لعدم قيامه بأي تحرك تجاه إيران

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 274
تاريخ الخبر: 23-07-2019

انتقد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعدم قيامه بأي تحرك تجاه إيران، ووصفه بـ”الأرنب”.

وتساءل خلفان، في تغريدة على حسابه في تويتر الإثنين، “لماذا كان ترامب أسدا على العرب وأمسى أرنبا أمام إيران؟”.

وقوبلت تغريدة خلفان بردود مختلفة على منصة التواصل الاجتماعي حيث قارن البعض بين قيادات العرب والقيادة الإيرانية، وأثنى آخرون على القوة التي تتمتع بها إيران على المستوى الدولي، بينا ذهب البعض إلى نظرية المؤامرة والمسرحيات الدولية.

بينما رأى آخر أن الجواب موجود في صورة تعبيرية تشير إلى أن ترامب “يحلب” أموال الخليج بينما يخشى الصواريخ الإيرانية.

ورد مغرد بالقول “عندما تكونوا أرانب، يكون (ترامب) أسدا، وعندما تكونوا أسودا يكون هو أرنب”.

فيما رآى آخرون أن القضية كلها ليس إلا مسرحيات وسيناريوهات بالاتفاق بين أمريكا وإسرائيل وإيران. إذ كتب أحدهم “كلها مسرحيات.. لا تصدقوا وجود عداوة حقيقية بين هؤلاء”.

وتشهد منطقة الخليج تصعيدا خطيرا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من بينها السعودية والإمارات من جهة وإيران من جهة أخرى، ودفعت تلك التوترات واشنطن وطهران، أقرب من أي وقت مضى، إلى المواجهة العسكرية المباشرة. ففي يونيو ، أسقطت طهران طائرة مسيرة أمريكية وأمر ترامب بشن هجمات جوية ردًا على ذلك، ثم ألغاها قبل دقائق فقط من شنها.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي أنه فوض السيناتور الجمهوري راند بول، المعروف بعدائه للحروب، للانضمام للمحادثات مع إيران، وسط تقارير تفيد بأن بول تواصل بالفعل مع جهات الاتصال.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في نفس اليوم، أن واشنطن ترغب في أن “تأتي إيران إلى الطاولة” من أجل التفاوض، مؤكدا أن ترامب مستعد لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة.

Image title

Image title

Image title


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 274
تاريخ الخبر: 23-07-2019

مواضيع ذات صلة