"قرقاش": السودان يطوي صفحة حكم البشير والإخوان المسلمين

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 04-08-2019

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم الأحد إن السودان طوى صفحة حكم عمر البشير والإخوان المسلمين.

وأضاف على تويتر ”يطوي السودان صفحة حكم البشير والإخوان ويدخل حقبة جديدة في تاريخه السياسي بالتحول إلى الحكم المدني، الطريق إلى دولة المؤسسات والاستقرار والازدهار لن يكون مفروشا بالورود ولكن ثقتنا في السودان الشقيق وشعبه وتكاتف المخلصين حوله كبير“.

وفجر السبت أعلنت الوساطة الإفريقية في السودان، "اتفاق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير على كافة نقاط الإعلان الدستوري"، عقب ساعات من انطلاق اجتماع لها بالعاصمة الخرطوم.

ويقول مراقبون، إن أبوظبي تحاول تصوير الحكم السابق على أنه كان تحت إدارة الإخوان بعد نجاح الثورة السودانية، في الوقت الذي كان البشير أحد حلفاء الإمارات الأصليين، لكن السياسية دفعت بالأخيرة إلى التخلي عنه والتمسك بالعسكر كما حدث في مصر.

وينتقد أخرون، استمرار حرب أبوظبي ضد حرية الشعوب العربية المتعطشة للحرية والتغيير، ووقوفها إلى جانب الأنظمة المستمدة وحكم العسكر بزعم محاربة الإخوان.

وعلى الرغم من اعتراف مسؤولين في أبوظبي بفشل تلك السياسية الخارجية كونها تقف أمام طموحات الشعوب، إلا أن لا تزال مستمرة في معادة الشعوب ذات الأنظمة الديمقراطية، خشية أن تنجح فيها الثورة، وبالتالي نجاح التجربة الديمقراطية، وهو أمر تخشاه أبوظبي وأنظمة الخليج خوفاً من تأثير ذلك على الوضع المحلي الداخلي، بحسب ناشطين ومراقبين.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 04-08-2019

مواضيع ذات صلة