واشنطن ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن 3 من قادة "داعش"

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 111
تاريخ الخبر: 23-08-2019

رصدت الخارجية الأمريكية مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات تسمح بتحديد أماكن وجود 3 قياديين في تنظيم "داعش".

وأكدت الخارجية، في بيان لها، نشر اليوم الخميس، أن المطلوبين الثلاثة هم أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، وسامي جاسم محمد الجبوري، ومعتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري.

وبين البيان أن المكافأة تأتي ضمن برنامج "المكافآت من أجل العدالة"، الذي تم إطلاقه في عام 1984.

ويعد المولى أحد كبار القياديين في التنظيم، والخليفة المحتمل لزعيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، وكان يشرف على عدد من العمليات الكبرى للتنظيم، وفق البيان.

ويشغل المطلوب الثاني، وهو الجبوري، مسؤولية التعاملات المالية للتنظيم، ومن ضمنها بيع النفط والغاز والآثار، بينما كان القيادي الثالث، معتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري، يشرف على صناعة العبوات الناسفة.

وشددت الخارجية الأمريكية على أنها عازمة على تحديد قادة تنظيم "داعش" والعثور عليهم؛ ليتمكن التحالف الدولي من تدمير بقايا التنظيم.

وكان المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كشف مؤخراً، أن تنظيم "داعش" يعاود الظهور في سوريا بسبب سحب الولايات المتحدة قواتها من هناك، وأنه "عزز قدراته" في العراق.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن سحب قوات بلاده بشكل مفاجئ من سوريا، يوم 19 ديسمبر 2018، وسط رفض واسع من المسؤولين العسكريين في بلاده.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 111
تاريخ الخبر: 23-08-2019

مواضيع ذات صلة