بدء تسجيل الدفعة الثانية بالخدمة الوطنية غداً

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 492
تاريخ الخبر: 15-08-2014

تبدأ هيئة الخدمة الوطنية غداً السبت تسجيل الدفعة الثانية من الذكور، الذين يقابل تاريخ ميلادهم 30 مايو 1984 وحتى 30 مايو 1987.

ويشمل التسجيل العاملين في القطاعين العام والخاص، وكذلك غير العسكرين العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل إلى 28 أغسطس الجاري.
وستفتح الخدمة مراكز التسجيل للخدمة الوطنية غدا السبت، وهي " "شعبة تجنيد معسكر آل نهيان في أبوظبي، مركز تجنيد العين في معسكر العين، مركز تجنيد الشارقة معسكر الرحمانية، إضافة إلى معسكر ليوا في المنطقة الغربية".
ووجهت الهيئة كافة المتقدمين باصطحاب الوثائق المطلوبة والتي تشمل: أصل جواز السفر ونسخة عنه، أصل خلاصة القيد ونسخة عنها، أصل بطاقة الهوية ونسخة عنها، إضافة إلى أصل شهادة المؤهل الدراسي ونسخة عنها.
ويلزم قانون الخدمة والاحتياطية كافة الجهات الحكومية والاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح للعاملين لديها من المواطنين الإماراتيين، بالالتحاق بالخدمة الوطنية، بحيث لا تؤثر الخدمة في كفاءة العمل في هذه الجهات، كما تلزم الهيئة الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالاحتفاظ للمجند من موظفيها أو عمالها بوظيفته أو عمله أو بأي وظيفة أو عمل مساوٍ إلى حين انتهاء فترة الخدمة الوطنية.
وذكرت الهيئة أن المستحقات المالية للموظف في القطاع الحكومي "اتحادي، محلي"، سيتقاضى من جهة عمله طول مدة الخدمة الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.
أما بالنسبة إلى موظف القطاع الخاص، فإنه سيتقاضى أجره الشهري الشامل، وما يتضمنه من علاوات وبدلات، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي، وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.
وتشدد الهيئة على إلزامية الخدمة على كل مواطن، بلغ الثامنة عشرة من عمره، ولم يتجاوز الثلاثين في تاريخ العمل بالقانون الاتحادي، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، ويكون التحاق الأنثى التي بلغت الثامنة عشرة ولم تتجاوز الثلاثين من عمرها اختيارياً، شريطة موافقة ولي الأمر، وتأتي الموافقة على كل ما ذكر من خلال لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
ولفتت الهيئة إلى أن الذكور الحاصلين على مؤهل علمي أقل من الثانوية العامة سيخدمون لمدة سنتين، وسيخدم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى مدة تسعة أشهر، أما الإناث فستكون مدة الخدمة تسعة أشهر بغض النظر عن المؤهل العلمي، وستشتمل الخدمة الوطنية على فترات تدريبية، وتمارين عسكرية وأمنية، ومحاضرات توعوية ودينية ووطنية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 492
تاريخ الخبر: 15-08-2014

مواضيع ذات صلة