يمنيون يتظاهرون في لاهي للتنديد بما أسموه "جرائم الإمارات" في اليمن

جانب من تظاهرة اليمنيين في لاهي للتنديد بجرائم الإمارات في بلادهم
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 145
تاريخ الخبر: 07-09-2019

احتشد العشرات من أبناء الجالية اليمنية، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي للمطالبة بمحاكمة الإمارات بتهمة جرائم حرب في اليمن.

وطالب المتظاهرون في بيان صادر عن تظاهرة لاهاي، بطرد الإمارات من التحالف وتقديم قادتها إلى المحاكمات بتهم ارتكاب جرائم حرب ودعم الإرهاب.

وفي مظاهرة أخرى، جدد المئات من المواطنين اليمنيين في مدينة تعز المطالبة بطرد الإمارات من اليمن ومن التحالف العربي، ودعوا الى مقاطعة المنتجات الاماراتية المنتشرة في الاسواق اليمنية.

كما دعا المواطنون اليمنيون  بساحة الحرية وسط مدينة تعز الحكومة اليمنية إلى رفض الحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي المتمرد على الدولة بدعم دولة الإمارات، والتمسك بالثوابت الوطنية.

وطالب المواطنون من قوات الجيش الوطني اليمني استعادة مؤسسات ومقرات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والمدن المجاورة لها، والقضاء على مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد المواطنون دعمهم ومساندتهم لجهود الحكومة اليمنية في استعادة مؤسسات الدولة وبسط نفوذها على المحافظات المحررة وتثبيت الأمن والاستقرار، والقضاء على أي تواجد لتنظيمات داعش والقاعدة.

يأتي ذلك، بعد يوم من إعلان السعودية، رفضها التام لأي محاولة لزعزعة استقرار اليمن، واعتبرت ذلك بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.

وأكدت على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.

البيان السعودي جاء، بعد أيام من شكوى يمنية رسمية ضد الإمارات إلى مجلس الأمن، عقب استهداف طيرانها قوات الجيش في زنجبار وعدن، وهو ما أورده الرئيس عبدربه منصور هادي في بيان تلا العملية.

Image title

Image title

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 145
تاريخ الخبر: 07-09-2019

مواضيع ذات صلة