أرسنال ومانشستر يونايتد يفوزان في انطلاق الدوري الأوروبي

لاعبي أرسنال خلال المباراة أمام فرانكفورت
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 20-09-2019

سجل الجناح الواعد بوكايو ساكا أول هدف له مع أرسنال ليتغلب 3-صفر على عشرة من لاعبي أينتراخت فرانكفورت فيما هز ميسون جرينوود (17 عاما) الشباك ليمنح مانشستر يونايتد الانتصار 1-صفر على أستانة في انطلاق دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.

ووضع جو ويلوك أرسنال في المقدمة في الشوط الأول لكن فرانكفورت كافح بقوة حتى طرد الحكم لاعب الوسط دومينيك كور لحصوله على انذارين في الشوط الثاني.

وأضاف ساكا (18 عاما) الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 85 وأحرز بيير-إيمريك أوباميانج الهدف الثالث ليخرج أرسنال بالنقاط الثلاث من المباراة التي أقيمت في المانيا ضمن المجموعة السادسة.

وهذه هي أول هزيمة لأينتراخت في 16 مباراة في أوروبا منذ 2006 ويتصدر أرسنال الترتيب متفوقا على ستاندار لييج الذي فاز 2-صفر على ضيفه فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

ورغم صنع العديد من الفرص عانى يونايتد لكسر صمود دفاع أستانة القازاخستاني إلى أن هز جرينوود الشباك لأول مرة مع النادي في الدقيقة 72 في المجموعة 12.

وسُمح لبارتيزان بلجراد، الذي عوقب باللعب بدون جماهير لمباراتين بسبب إهانات عنصرية، بحضور 20 ألف طفل في المدرجات في مواجهته ضد ألكمار الهولندي في المجموعة 12.

وأحرز بيبراس ناتشو هدفين أحدهما من ركلة جزاء ليتعادل بارتيزان 2-2 مع ألكمار.

وحقق فولفسبيرج النمساوي فوزا مفاجئا 4-صفر على مستضيفه بروسيا مونشنجلادباخ أمام عدد قليل من جماهير الفريق الزائر الذي خاض مباراته الأولى على الإطلاق في دور المجموعات.

واستهل روما مشواره في المجموعة العاشرة بشكل رائع بتغلبه 4-صفر على ضيفه باشاك شهير التركي فيما انتزع أيندهوفن الهولندي فوزا صعبا 2-1 على سبورتنج البرتغالي وخسر روزبورج النرويجي 1-صفر أمام مستضيفه لاسك النمساوي في المجموعة الرابعة.

وعدل أبويل نيقوسيا تأخره بهدفين إلى تقدم 3-2 على ضيفه دودلانج من لوكسمبوج لكن هدفين سجلهما دومينيك شتولتس ودانل سيناني منحا الفريق الزائر الفوز 4-3 في المجموعة الأولى. وتجرع قرة باغ هزيمة على أرضه بثلاثية أمام أشبيلية في المباراة الأخرى في المجموعة.

واستمتع لودوجوريتس البلغاري بانتصار كبير 5-1 على ضيفه تشسكا موسكو في المجموعة الثامنة.

وكانت ليلة مفعمة بالمشاعر في جلاسجو في مواجهة رينجرز ضد فينوورد بعد وفاة لاعبه الهولندي السابق فرناندو ريكسن بعمر 43 عاما يوم الأربعاء.

وانضم ريكسن، الذي توفي بسبب مرض الخلايا العصبية الحركية، إلى رينجرز قادما من ألكمار في 2000 وأصبح أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي إذ حصد لقب الدوري في مناسبتين بالإضافة إلى كأس اسكتلندا مرتين في ست سنوات مع الفريق.

ورفعت الجماهير لافتات لتأبين ريكسن قبل أن يهز شيي أوجو الشباك في الشوط الأول ليمنح رينجرز الفوز 1-صفر في المجموعة السابعة.

وخسر ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي، في ظهوره الأول في أوروبا منذ مشاركته في كأس الاتحاد في موسم 1980-1981، على أرضه 1-صفر أمام براجا في المجموعة 11 فيما تغلب سلوفان براتيسلافا 4-2 على بشيكطاش التركي في المجموعة ذاتها.

وحقق دينامو كييف وكوبنهاجن انتصارين بنتيجة 1-صفر على مالمو ولوجانو على الترتيب في المجموعة الثانية بينما تغلب كلوج الروماني 2-1 على لاتسيو الإيطالي وتعادل رين 1-1 مع سيلتيك في المجموعة الخامسة.

وسجل الجناح كيفن بوا هدفين لبازل السويسري ليستهل مشواره بشكل رائع في المجموعة الثالثة بفوز كبير 5-صفر على ضيفه كراسنودار.

وفاز خيتافي على طرابزون سبور 1-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 20-09-2019

مواضيع ذات صلة