الحريري يقول إن أبوظبي وعدت لبنان باستثمارات ومساعدات مالية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 130
تاريخ الخبر: 09-10-2019

قال رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري" الثلاثاء إن الإمارات وعدت بمساعدات مالية واستثمارات للبنان.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" "العمل جار لحصولها.. علينا اليوم أن نتابع النتائج الإيجابية لهذه الزيارة... ويجب أن نركز على ما هو أفضل استثمار يمكن للإمارات أن تستثمر في لبنان".

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني عن أمله في أن تضخ الإمارات سيولة مالية لإنعاش اقتصاد بلاده المتهاوي.

وفي تصريح أدلى به لـ"رويترز"، خلال مؤتمر استثماري لبناني في أبوظبي، قال "الحريري" إن لبنان يركز على خلق شراكات مع الإمارات، وخاصة مع مجتمع الأعمال.

وزار "الحريري"، على رأس وفد، الإمارات سعيا للحصول على التمويل من أجل احتواء تراجع في ثقة المستثمرين والمودعين داخل لبنان.

بدوره، شدد ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، على دعم الإمارات للبنان "على المستويات المختلفة".

وقال محمد بن زايد"، خلال لقائه "الحريري"، إن "الإمارات حريصة على دعم علاقاتها مع لبنان على المستويات المختلفة، وتقف إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره ويحقق طموحات شعبه الشقيق إلى التنمية والتطور".

ووصل "الحريري"، الأحد، إلى الإمارات، في زيارة غير محددة المدة، للمشاركة في أعمال "المؤتمر الاستثماري الإماراتي - اللبناني الثاني"، الذي يعقد في أبوظبي.

وتشهد منطقة الخليج حالة توتر؛ إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 130
تاريخ الخبر: 09-10-2019

مواضيع ذات صلة