"إينوك" توقع اتفاقية مع "النفط الهندية" لتزويد وقود الطائرات

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-12-2019

كشفت مجموعة إينوك، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية دائمة لتزويد وقود الطائرات مع مؤسسة النفط الهندية، أكبر الشركات التجارية المتخصصة بقطاع النفط والغاز في الهند.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية امتداداً لعلاقات التعاون الوثيقة التي جمعت بين إينوك ومؤسسة النفط الهندية على مدى العامين الماضيين؛ وفقاً لبيان صحفي.

وبموجب العقد الدائم، ستعمل مؤسسة النفط الهندية على تزويد وقود الطائرات إلى عملاء إينوك القادمين من والمغادرين إلى 34 مطاراً في الهند.

يُذكر أن الشراكة بين مجموعة إينوك ومؤسسة النفط الهندية تشمل أيضاً واحدة من أكبر مبادرات التعاون في قطاع الزيوت البحرية العالمي؛ إذ يركّز الطرفان على أعمال الأبحاث والتطوير المشتركة.

ويهدف الطرفان لتطوير أسطوانات النفط المتوافقة مع المعايير المحددة من قبل المنظمة البحرية الدولية والهادفة إلى تقليل نسبة الكبريت المستخدم في الوقود البحري إلى 0.5 بالمائة ابتداءً من 1 يناير 2020.

يشار إلى أن الناقلات في الهند ودولة الإمارات تسيّر طائراتٍ بسعة 134,441 راكباً كل أسبوع؛ وفقاً للحقوق الثنائية الحالية.

 ويساهم نمو العلاقات التجارية بين البلدين في تعزيز الصلات في قطاع الطيران، حيث بلغت قيمة العمليات التجارية غير النفطية 35.9 مليار دولار في 2018.

 وتعتبر الدولة أكبر مستثمر عربي في الهند عبر استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار، في حين يبلغ عدد المقيمين الهنود في الإمارات أكثر من 3.3 ملايين نسمة.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-12-2019

مواضيع ذات صلة