السفارة الليبية بالقاهرة تعلق أعمالها لأسباب أمنية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

أعلنت السفارة الليبية في العاصمة المصرية، القاهرة، تعليق جميع أعمالها، ابتداء من اليوم الأحد، بسبب ظروف أمنية.

وقالت السفارة الليبية، في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية بـ "فيسبوك" إن "سفارة دولة ليبيا بالقاهرة تعلن للسادة المواطنين الليبيين المقيمين والجالية الليبية بجمهورية مصر العربية الشقيقة أنها علقت العمل بالسفارة لظروف أمنية وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر 2019 وحتى إشعار آخر".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت البعثة الدبلوماسية الليبية العاملة في مصر انشقاقها عن حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، ودعمها لقوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الذي يهاجم العاصمة الليبية طرابلس مقر الحكومة الليبية.

جاء ذلك في بيان منسوب للبعثة الدبلوماسية الليبية بمصر وجميع الملحقيات الدبلوماسية التابعة لها، نشرته واحتفت به صحف ومواقع مصرية وسعودية وإماراتية بالإضافة إلى المواقع الموالية لـ"حفتر".

وقال البيان إن طاقم البعثة، بدءا من السفير والقائم بالأعمال والقنصل والملحقيات العاملة بالسفارة، لا يعترفون بحكومة الوفاق بعد توقيعها اتفاقيات غير معترف بها مع الجانب التركي، داعية البعثات الدبلوماسية الليبية في العالم للانشقاق عن حكومة "السراج" وفك ارتباطها بها.

يذكر أن القوات التي يقودها "حفتر" أعلنت، في وقت سابق، ساعة الصفر لتحرير العاصمة طرابلس، وتطهيرها من بقايا ميليشيات الإرهاب والتطرف، بحسب تعبيرها.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

مواضيع ذات صلة