تدشين مصنع سيارات في دبي بكلفة 370 مليون درهم

خلال التدشين - من المصدر
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-01-2020

وضع أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، حجر الأساس للمقر الرئيس لمصنع شركة «دبليو موتورز» لصناعة السيارات في واحة دبي للسيليكون، الذي يقام بكلفة تصل إلى 370 مليون درهم، على مساحة 120 ألف قدم مربعة، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 200 سيارة سنوياً.

وأفادت «دبليو موتورز» بأن من المقرر افتتاح المصنع الجديد، الذي سينتج السيارات الرياضية والكهربائية وذاتية القيادة، بداية أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن المصنع سيوفر في أول عامين 150 وظيفة، بينما من المخطط إتاحة 520 وظيفة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، محمد الزرعوني، إن «مصنع السيارات الذي تم إطلاقه في الواحة، يعد الأول من نوعه بالدولة والمنطقة، كما أنه يواكب خطط سلطة الواحة في استقطاب استثمارات الصناعات النوعية التي ترتبط بالقطاعات التقنية في مختلف المجالات».

وأشار إلى «الإعداد لاستقطاب أربعة مصانع جديدة تعمل في قطاعات تكنولوجية مختلفة للواحة خلال الفترة المقبلة، عقب إنجاز الدراسات لإقامة استثماراتها في المنطقة».

وأضاف أن «(سلطة دبي للسيليكون) لديها خطط عمل لاستقطاب استثمارات معينة، وليس مجرد جلب الشركات بشكل عام، إذ يتم التركيز على جذب الشركات المعتمدة على التقنيات الصناعية النوعية والتي تعد بمثابة ذات قيمة مضافة».

وأفاد الزرعوني، بأن «السلطة نفذت برامج لتثبيت واستقرار أسعار التأجير للشركات خلال العام الماضي، فيما تعتزم العمل على الخطط نفسها لتثبيت أسعار الإيجارات دون زيادات خلال العام الجاري».

وأكد أن «تأسيس مصنع (دبليو موتورز) في الواحة سيشكل إضافة جديدة ونوعية لصناعة السيارات الرياضية في دبي والإمارات، لاسيما أن هذه الصناعات تتطلب سلسلة توريد متنوعة من المنتجات والخدمات، ما سيشكل مجموعة كبيرة من الفرص في مجالات تقنيات القيادة الذكية والمنتجات والخدمات ذات الصلة».

 

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «دبليو موتورز»، رالف دباس، إن «إجمالي استثمارات مصنع الشركة في منطقة واحة دبي للسيليكون سيبلغ 370 مليون درهم، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 200 سيارة سنوياً»، لافتا إلى أن «المصنع سيقام على مساحة 120 ألف قدم مربعة».

وأضاف دباس أن «من المقرر افتتاح المصنع بداية أكتوبر المقبل، قبيل انطلاق معرض (إكسبو 2020 دبي)»، مشيراً إلى أن «المصنع سيوفر أول عامين 150 وظيفة، فيما من المخطط إتاحة 520 وظيفة خلال الأعوام الخمسة المقبلة».

وذكر دباس أن «أعمال التصنيع ستنتفل من إيطاليا حالياً إلى المصنع الجديد في دبي مع افتتاحه في أكتوبر المقبل»، موضحاً أن «المصنع سيشمل عمليات تصنيع لـ60% من أجزاء السيارات، فيما سيتم تجميع النسب الباقية لأجزاء السيارات، مع استيرش

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-01-2020

مواضيع ذات صلة