البحرين: "حزب الله" لا يقل خطرا عن "داعش"

باريس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 15-09-2014


طالب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، بالقضاء على جميع المجموعات الإرهابية في المنطقة التي تشكل خطرا لا يقل عن خطر ما يسمى بـ"داعش"، واصفا حزب الله الشيعي في لبنان بأنه أحد تلك المجموعات، على حد قوله.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي من أجل الأمن والسلام في العراق الذي يعقد في العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم الاثنين (15|9) ونشرت نصها وكالة الأنباء البحرينية "بنا".
وأبدى وزير الخارجية البحريني، استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي لمكافحة تمويل الإرهاب يشارك فيه ممثلي الدول المتخصصين في هذا المجال.
وشدد وزير الخارجية البحرينية على "أهمية القضاء على جميع المجموعات الإرهابية في المنطقة التي تشكل خطرا لا يقل عن خطر ما يسمى بداعش كحزب الله الإرهابي وغيرها من منظمات إرهابية بالمنطقة".
وأكد على "ضرورة التصدي لها بكل حزم والقضاء عليها وإيجاد السبل الكفيلة بضمان عودة الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأشار إلى ضرورة العمل والتعاون في 3 محاور من أجل القضاء على ما يسمى بتنظيم "داعش" وهي المحور العسكري ومحور التمويل والمحور الأيديولوجي لما يرتكبه هذا التنظيم من جرائم بشعة في حق المدنيين في العراق وسوريا من كافة الطوائف والأديان، بحسب الوزير البحريني.
وشهدت البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011، وإن كانت خفتت نسبياً مؤخراً، وتقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.


باريس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 15-09-2014

مواضيع ذات صلة