الإمارات: ما تقوم به جماعة الحوثي تمرد على السلطة الشرعية

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014

اعتبرت دولة الإمارات على لسان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن ما يحدث في اليمن وما تقوم به جماعة الحوثي نموذجا سلبيا لتفاقم الأوضاع وفرض واقع عن طريق التمرد على السلطة الشرعية.

وقال الوزير الإماراتي في كلمة ألقاها أمام "مؤتمر الخليج العربي والتحديات الإقليمية" الذي بدأ أعماله اليوم بالرياض : " الأزمة التي يشكلها الحوثيون في اليمن توضح تعقيدات توازي تأثير كرة الثلج حيث تم استغلال تدهور الأوضاع الأمنية ومحاولة كسب مؤيدين لتقويض عملية الانتقال السياسي في اليمن للحصول على السلطة".
وأضاف قرقاش :" وهذه بيئة خصبة لتدخل اطراف خارجية بغية وضع قدمها في المنطقة وتوجيه الصراع بما يساهم في تحقيق مصالحها في المنطقة" .
وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية على أهمية أن يلعب المجتمع الدولي دوره بشكل مسؤول لإحلال الاستقرار في اليمن وكذا ضرورة أن تلعب الدول الخليجية صاحبة المبادرة الخليجية دورا ديناميكيا فاعلا لحماية اليمن واستقراره .
وأكد أن بلاده ترى أن التحدي الذي يمثله الإرهاب ممتد وشامل من اليمن إلى مصر وليبيا وشمال أفريقيا, مؤكدا في هذا الصدد على أهمية أن تكون هناك استراتيجية واضحة وشاملة للتصدي للإرهاب كون الإرهاب ليس فقط "داعش" بل العديد من المنظمات المنتشرة في منطقتنا العربية.

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014

مواضيع ذات صلة