مركز حقوقي بجنيف يطلق حملة للتضامن مع معتقلي الإمارات

جنيف – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-09-2014

أطلق المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان حملة تضامنية مع معتقلي الرأي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ، حيث ينظم المركز اليوم الثلاثاء منصة إعلامية لمدة ثلاث ساعات أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف، من أجل إطلاق السجناء في دولة الإمارات.

وكشف المركز أن السلطات الإماراتية تعتقل نحو 64 سجيناً في السجون، بالإضافة إلى أن هناك أشخاص آخرين رهن الاعتقال التعسفي دون محاكمة أو تعرضوا للاختفاء القسري وليس لعائلاتهم أي معلومات عن مكان وجودهم، حسب قوله.

وأشار المركز في بيان صحفي إلى أنه من بين المعتقلين في الإمارات مديرون ومحامون وصحفيون ومعلمون وقضاة وموظفون ومدافعون عن الحريات، لافتاً إلى أن بعضهم في السجن منذ عدة سنوات وسط لامبالاة تامة، حد تعبيره.

وأضاف المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، الذي مقره في مدينة جنيف السويسرية، أن بعض المعتقلين صدرت في حكهم أحكام وصفها بالقاسية، مشيراً إلى أن الانتهاكات والتعذيب في السجون الاماراتية أمرا شائعا، حد وصفه.

ولفت المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان إلى أن السلطات الإماراتية تحتجز مجموعة من الأجانب ذوي الجنسيات البريطانية والأمريكية والقطرية والمصرية واليمنية والليبية، تم سجنهم لانتقادهم النظام أو لانتمائهم إلى دولة على خلاف مع دولة الإمارات العربية المتحدة، أو لهم صلات بمعارضين أو إصلاحيين، حسب المركز.

جنيف – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-09-2014

مواضيع ذات صلة