53 % من سكان الإمارات يستثمرون في القطاع العقاري

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 569
تاريخ الخبر: 23-09-2014


كشفت دراسة مسحية جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة صدرت اليوم الثلاثاء (23|9) أن الجزء الأكبر من سكان الدولة يستثمرون في القطاع العقاري بدلاً من الذهب الذي يعد الاستثمار التقليدي المفضل، ويعد القطاع العقاري أحد أهم القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني للدولة.
أظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة أي بي غلوبال (IP Global) بالتعاون مع مؤسسة يوغوف (YouGov)، بأن 53% من سكان الإمارات الذين شملهم المسح أجابوا بأنهم يستثمرون في العقارات، مقارنة مع 43% من السكان أكدوا بأنهم يشتثمرون في الذهب.
وبينت الدراسة بأن 41% من محبي الاستثمار في العقارات يوجهون استثماراتهم في العقارات الأجنبية، مقابل 12% من ذات الفئة يملكون عقارات داخل الإمارات.
وفي هذا الصدد قال بول بريستون وهو مدير شركة أي بي غلوبال في الشرق الأوسط بأن الذهب يعتبر استثماراً تقليدياً وآمن عند اهتزاز أسواق العملات، إلا نتائج الدراسة أشارت إلى سكان الإمارات يملكون ثقة في العقارات مع تنويع محافظهم الاستثمارية.
ويعد القطاع العقاري من أهم القطاعات التي تتحكم بالاقتصاد الوطني في الإمارات، وكان القطاع العقاري قد شهد أزمة حقيقية تتمثل بزيادة الطلب على العقارات مما ساهم في رفع أسعار الإيجار و البيع، لكن معرض سيتي سكيب الذي بدأ مطلع الأسبوع الحالي يشير إلى أن الأمور بدأت بالهدوء فعلياً في ظل الاهتمام العالمي للمعرض.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 569
تاريخ الخبر: 23-09-2014

مواضيع ذات صلة