أحدث الأخبار
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد

الأحمر في السعودية معتمرا.. ويمنح اللجوء السياسي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

قالت صحيفة "الشارع" اليمنية اليومية، إن اللواء علي محسن الأحمر أدى يوم الثلاثاء العمرة بعد يوم من وصوله إلى السعودية على متن طائرة مروحية عسكرية، بعد أن تم تهريبه سرا من العاصمة صنعاء خوفا من أن تقبض عليه جماعة الحوثي، التي أعلنت أنه مطلوب للعدالة بعد ساعات من تمكن مسلحيها، عصر الأحد الفائت، من اقتحام مقر الفرقة الأولى مدرع المنحلة، والسيطرة عليه وعلى العاصمة صنعاء. 


 ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، أن السلطات السعودية سمحت للواء الأحمر بتأدية العمرة استجابة لطلبه. 


وحسب الصحيفة، أفاد المصدر بأن السلطات وفرت للواء الأحمر سكنا في أحد أحياء مدينة جدة، و أقرت صرف مخصصات مالية له باعتباره لاجئا إنسانيا إليها. 


وطبقا لما أوردته الصحيفة، أكد المصدر أن "علي محسن" خرج قبل ظهر الأحد الفائت، من مقر الفرقة بعد بدء مسلحي الحوثي اقتحامها، وتوجه إلى منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي الواقع في شارع الستين الغربي، ومن هناك تواصل مع مسؤولين سعوديين رتبوا لعملية انتقاله للسفارة السعودية في صنعاء. 


وذكرت الصحيفة، أن المصدر قال: "بات علي محسن ليلة الأحد في السفارة، و قبل ظهر الاثنين تم إخراجه بشكل سري عبر طرق فرعية حتى وصل إلى طريق حمام علي بذمار، ومن طريق آنس، تم نقله إلى الحديدة، و تحديدا إلى منطقة الكثيب، ومن هناك نقلته مروحية سعودية ملكية إلى جيزان، ثم نقله إلى جدة، التي وصلها مساء أمس (الثلاثاء)".


ووفقا للصحيفة، فإن محسن وصل مغرب (الاثنين) مع مرافقيه المقربين إلى المزرعة الخاصة به في الكثيب، على متن مروحية في السابعة مساء، ونقلته من هناك مع عشرة من مرافقيه سمحت له السعودية باصطحابهم معه لمرافقته في أراضيها. 


وذكرت الصحيفة، أنه تم نقل علي محسن من العاصمة برفقة أكثر من 20 مسلحا من أفراد حراسته الذين يثق بهم، وأخذ معه إلى السعودية عشرة مرافقين غير مسلحين. 


ونقلت الصحيفة عن مصدر حضر عملية تهريبه، أن لحظات وداعه كانت حزينة وصعبة بينه وبين مرافقيه، حيث قال لهم: لا نامت أعين الجبناء ولن يطول غيابي وبكى مرافقوه، وهو عاجز عن الكلام والتماسك فاتجه إلى الطائرة وصعد إليها. 


وحسب الصحيفة، قال المصدر، إن الطائرة المروحية عادت إلى السعودية عبر الوديعة جيزان، ومن هناك تمت الإجراءات القانونية لدخوله ومرافقيه إلى الأراضي السعودية ثم تم نقله إلى جدة. 


 وكان علي محسن أخرج قبل نحو أسبوعين جميع أفراد أسرته إلى السعودية بمن فيهم نجله "محسن". و يمتلك علي محسن عقارات ومشاريع تجارية في السعودية. 


واستولى مسلحو جماعة الحوثي على جميع منازل علي محسن في العاصمة صنعاء وهي سبعة منازل، قاموا بنهب ما فيها كما أنهم استولوا على ممتلكات أخرى تابعة له. 


ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع، أن عددا من مسلحي الحوثي خرجوا أمس (الثلاثاء) إلى مسقط رأسه في قرية بيت الأحمر في سنحان جنوب العاصمة، للاستيلاء على منزله الواقع هناك، إلا أن أهالي سنحان لم يسمحوا لهم بذلك.

وحسب الصحيفة، أفاد المصدر بأن مسلحين حوثيين يحاصرون سوبر ماركت يقع في شميلة بالعاصمة، و يعتقد أن "علي محسن" شريك فيه، مشيرا إلى أن وساطات تدخلت من أجل إقناع مسلحي الجماعة بعدم السيطرة على هذا السوبر ماركت لأن هناك شريكا ثانيا فيه.