أحدث الأخبار
  • 11:34 . حاكم رأس الخيمة يأمر بالإفراج عن 251 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 09:03 . قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة... المزيد
  • 08:53 . سلطان عُمان يدعو ملك الأردن إلى زيارة مسقط... المزيد
  • 08:46 . الحكم بإعدام قاتل طالبة المنصورة في مصر... المزيد
  • 08:44 . بعد حظر المكالمات الصوتية.. "اتصالات" تطلق خدمة تتيح مكالمات فيديو مجانية... المزيد
  • 08:10 . محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن أكثر من 500 سجين في دبي بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 07:26 . مع اقتراب عيد الأضحى.. مركز دولي يطالب الإمارات بالإفراج "دون تأخير" عن معتقلي الرأي... المزيد
  • 07:17 . حاكم عجمان يتكفل برسوم ومصاريف الطالبة "دينا" وتوفير سكن لأسرتها... المزيد
  • 06:15 . كيف تبخر حلم المواطنين بتحسين معيشتهم مع "مكرمة" رئيس الدولة؟... المزيد
  • 11:28 . لا يشمل معتقلي الرأي.. رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 737 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 11:28 . تقرير: موضوع متعلق بمصر والسعودية وإسرائيل سيتم الإعلان عنه خلال زيارة بايدن... المزيد
  • 11:04 . باريس سان جيرمان يُعين غالتييه مدربا للفريق الأول... المزيد
  • 11:02 . رئيس الدولة يبحث مع أمين مجلس التعاون الخليجي سبل تعزيز العمل المشترك... المزيد
  • 10:59 . تحذير من هبوط أسعار النفط إلى 65 دولاراً للبرميل بنهاية العام... المزيد
  • 10:46 . وفاة الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو... المزيد
  • 10:40 . واتساب يطلق ميزة "ثورية" جديدة... المزيد

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تحصد المركز الـ30 عالمياً

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-06-2022

حصدت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المرتبة الـ 30 عالميا ضمن قائمة "سي إس" العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية، ما يضعها في مصاف المؤسسات العالمية المرموقة.

تركز الجامعة حاليا على الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية وقد احتلت المرتبة 30 عالميا متقدمة بذلك على العديد من الجامعات البحثية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل "جامعة ميشيغان" و"جورجيا تك" و"جامعة تورنتو في أمريكا الشمالية"، و"إمبريال كوليدج لندن"، و"مدرسة الفنون التطبيقية في لوزان"، و"جمعية ماكس بلانك في أوروبا"، و"جامعة طوكيو"، و"جامعة سيول الوطنية"، و"جامعة سيدني في آسيا والمحيط الهادئ".

تعد " جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي " أفضل مؤسسة متخصصة بعلم الحاسوب في العالم العربي، وفي الشرق الأوسط وأفريقيا "تشمل التصنيفات إسرائيل كجزء من أوروبا".

و قد احتلت الجامعة بعد عامين فقط من تأسيسها المرتبة 127 عالميا بين المؤسسات التي تعنى بإجراء الأبحاث في مجال علم الحاسوب، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأنظمة والنظريات ومجالات أخرى متعددة التخصصات، مثل علم الروبوتات ورسومات الحاسوب وتصوير البيانات، وغيرها من المجالات.

ووضع هذا التصنيف جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بمصاف مؤسسات عالمية بارزة مثل "نوتردام"، و"جامعة ليفربول"، و"معهد وايزمان للعلوم"، و"جامعة أوساكا"، و"المدرسة العليا للأساتذة في فرنسا" وغيرها من المؤسسات التعليمية المرموقة.

تعنى تصنيفات المؤسسات المتخصصة بعلم الحاسوب CSRankings بتسليط الضوء على المؤسسات وأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين بشكل فاعل في إجراء الأبحاث في عدد من مجالات علم الحاسوب، وذلك بناء على عدد الأبحاث التي تنشرها الهيئة التدريسية والتي ظهرت في أكثر المؤتمرات انتقائية في كل مجال من مجالات علم الحاسوب"، وذلك حسب الموقع المخصص لهذه التصنيفات وتعتبر هذه التصنيفات تعتبر مصدرا موثوقا لتصنيف المؤسسات التي تجري الأبحاث في مجالات البحث العلمي.

في هذا الإطار، قال البروفيسور إريك زينغ، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: "في غضون عامين فقط، استطعنا جذب أعضاء هيئة تدريسية بارزي المستوى، وذلك لأننا نمنحهم في المقام الأول حرية الابتكار والبحث ، فنحن جامعة جديدة تعمل على تطوير ثقافة متينة للبحث العلمي ، وخير دليل على هذه الثقافة التصنيف الذي حصلنا عليه بين المؤسسات التي تعنى بعلم الحاسوب، في غضون عامين فقط من تأسيس الجامعة ، وسنواصل العمل لتوفير بيئة استثنائية في أبوظبي لجذب المزيد من المواهب وإلهام الأبحاث التي ستغير عالمنا، وذلك فيما نعمل نحو تحقيق المزيد من التطور والنمو".

جدير بالذكر أن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي جامعة بحثية للدراسات العليا مكرسة خصيصا للنهوض بمجال الذكاء الاصطناعي وتعزيزه ليكون قوة عالمية للإنسانية وهي تستقطب باحثين بارزين عالميا في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلم الحاسوب وعلوم البيانات والتخصصات ذات الصلة، مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية والهندسة والعلوم الاجتماعية.

وتأسست الجامعة في أكتوبر 2019 برئاسة البروفيسور إريك زينغ الذي يعمل مع فريق مؤلف من 33 من أعضاء الهيئة التدريسية البارزين الذين يتمتعون بمسيرة مهنية لامعة في المنظمات التي تتصدر قائمة التصنيفات ، كما أن الجامعة لديها التزام راسخ بتحقيق نمو كبير على مدى السنوات القادمة.