أحدث الأخبار
  • 09:48 . رئيس المجلس الرئاسي اليمني يتسلم أوراق اعتماد سفير أبوظبي الجديد... المزيد
  • 09:16 . مع تكاتف العالم لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا.. مركز حقوقي يذكّر برواد العمل التطوعي المعتقلين في أبوظبي... المزيد
  • 08:11 . الخارجية الإماراتية تعلن إخلاء مواطنين مصابين من زلزال تركيا... المزيد
  • 08:09 . حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا تتجاوز 2800 قتيل... المزيد
  • 07:55 . الرئيس الأوكراني يصل لندن على متن طائرة عسكرية بريطانية... المزيد
  • 07:06 . ولي عهد دبي يعلن إنشاء ثلاث مؤسسات اقتصادية... المزيد
  • 06:48 . صحيفة بريطانية: الإمارات تمنح بنكا روسيّاً رخصة مصرفية نادرة... المزيد
  • 12:14 . ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي بنسبة 85% في 2022... المزيد
  • 12:13 . لماذا حذفت "وزارة الدفاع" تغريدة أرفقت معها علم المعارضة السورية واستبدلتها بعلم النظام؟... المزيد
  • 11:57 . تعاون بين "الإمارات للتنمية" وسوق أبوظبي العالمي لدعم تأسيس الشركات في أبوظبي... المزيد
  • 11:48 . قطر والبحرين تجريان مباحثات في الرياض لمعالجة "الملفات العالقة"... المزيد
  • 11:12 . "موديز" تخفض تصنيف مصر إلى B3 ونظرة مستقرة... المزيد
  • 11:11 . حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا ترتفع إلى أكثر من 8800... المزيد
  • 11:08 . "البواردي" يبحث مع وزير الدفاع الإيطالي سبل تنمية العلاقات العسكرية... المزيد
  • 11:04 . الدفاع المدني برأس الخيمة يخمد حريقاً شب في أحد المراكز التجارية دون أي إصابات... المزيد
  • 10:35 . "جي 42" تتوسع في آسيا و"إسرائيل" بصندوق قيمته 10 مليارات دولار... المزيد

انطلاق معرض "جيتكس جلوبال 2022" بمشاركة 5000 شركة

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-10-2022

انطلقت صباح اليوم الإثنين، فعاليات معرض "جيتكس جلوبال 2022" أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم، بنسخته 42، والتي تقام في مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام.

ويتفوق المعرض، هذا العام، على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية بمشاركة 5000 شركة موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربعة، ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25 في المئة.

وتشكل الدورة الثانية والأربعون من "جيتكس 3.0" النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث كونها تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

التحول الرقمي

ويعكس الحدث السنوي، بحجمه الاستثنائي وتوسعه المستمر، حركة التحول الرقمي الطموحة في دولة الإمارات والمنطقة، على غرار المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة "Next GenFDI" التي ترتقي بدولة الإمارات إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

يضاف إلى هذا إطلاق جيتكس جلوبال 2022 فعالية "إكس – فيرس" برعاية مؤسسة "TMRW"، وبالتعاون مع شركة "ديسينترا لاند"، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية وكذلك "جلوبال ديف سلام"، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.

واستقطبت الفعاليتان اهتماماً عالمياً واسعاً، حيث تم حجز جميع المساحات الشاغرة المتوفرة فيهما في غضون شهرين.

وكان للشركات الإماراتية الحصة الأكبر من المستوى القياسي لتمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2021، والبالغ 2.6 مليار دولار، وهو ما يفسر تخصيص قاعة إضافية في المعرض، وتحقيق زيادة قدرها 30 في المئة في عدد الجهات العارضة لتبلغ 1000 ضمن الفعالية المخصصة للشركات الناشئة في معرض جيتكس جلوبال، "نورث ستار".

مشاركون جدد

ويستقطب جيتكس جلوبال هذا العام نسبة غير مسبوقة من العارضين الجدد بواقع 52%، حيث اختار هؤلاء المعرض ودولة الإمارات شريكاً مفضلاً لاستراتيجياتهم في الوصول إلى السوق.

وستشهد موجة الاهتمام العالمي هذه استضافة فعالية "نورث ستار"، أكبر تجمع لشركات اليونيكورن هذا العام في دبي، مع وجود 35 شركة يونيكورن من 15 دولة تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً.

ويعتبر برنامج "أفريكا فاست 100" أكبر تجمع للشركات الإفريقية الناشئة تتم استضافته خارج قارة إفريقيا، خصوصاً أن شركات التكنولوجيا الإفريقية تحظى أخيراً بإقبال واضح من جانب المستثمرين العالميين.

ويسعى المشاركون الدوليون الجدد في المعرض، مثل "بينانس" و"أوكو" و"إيه إم دي" و"تنسنت" و"بايت دانس"، إلى تعزيز وصول علاماتهم التجارية إلى الجمهور العالمي من خلال جيتكس جنباً إلى جنب مع "إف. تي. إكس"، إحدى أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، والتي تتميز بقاعدة عملاء تضم أكثر من 5 ملايين عميل عالمي مع متوسط حجم تداول يومي قدره 12 مليار دولار.

بدورها تعمل "جي 42"، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، على تقديم تجربة مذهلة لزوار جيتكس جلوبال من خلال استعراض الإمكانات العالية لشركاتها الأربع.

ومن أبرز المشاركين في جيتكس جلوبال 2022 أيضاً &e، أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في المنطقة.. وحصلت الشركة في وقت سابق من هذا العام على لقب أقوى علامة تجارية للاتصالات في العالم وفقاً لتقرير "براند فاينانس" لتصبح بذلك أول شركة تحقق هذا الإنجاز البارز في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وسيكون جيتكس جلوبال 2022 أول معرض رئيسي تشارك فيه &e (اتصالات سابقاً) منذ إطلاق علامتها التجارية الجديدة في وقت سابق من هذا العام.

ويجمع معرض جيتكس 250 كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وهيئات حكومية إماراتية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية منها هيئة دبي الرقمية وهيئة أبوظبي الرقمية.