أحدث الأخبار
  • 10:56 . هزات أرضية تضرب ثلاث دول عربية خلال الساعات الماضية ولا أنباء عن أضرار... المزيد
  • 10:53 . تركيا: نعمل على فتح معبرين حدوديين لإيصال المساعدات للشمال السوري... المزيد
  • 10:52 . صافي أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال 2022 تتجاوز 2.7 مليار درهم... المزيد
  • 10:40 . فلسطين تعلن مقتل 70 من مواطنيها في زلزال تركيا وسوريا... المزيد
  • 10:12 . كأس العالم للأندية.. الريال يهزم الأهلي المصري برباعية ويقابل الهلال السعودي في النهائي... المزيد
  • 10:10 . بلدية برشلونة الإسبانية تعلق اتفاقية التوأمة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:06 . مارسيليا ينهي مشوار باريس سان جيرمان في كأس فرنسا... المزيد
  • 09:48 . رئيس المجلس الرئاسي اليمني يتسلم أوراق اعتماد سفير أبوظبي الجديد... المزيد
  • 09:16 . مع تكاتف العالم لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا.. مركز حقوقي يذكّر برواد العمل التطوعي المعتقلين في أبوظبي... المزيد
  • 08:11 . الخارجية تعلن إخلاء مواطنين مصابين من زلزال تركيا... المزيد
  • 08:09 . حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا تتجاوز 2800 قتيل... المزيد
  • 07:55 . الرئيس الأوكراني يصل لندن على متن طائرة عسكرية بريطانية... المزيد
  • 07:06 . ولي عهد دبي يعلن إنشاء ثلاث مؤسسات اقتصادية... المزيد
  • 06:48 . صحيفة بريطانية: الإمارات تمنح بنكا روسيّاً رخصة مصرفية نادرة... المزيد
  • 12:14 . ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي بنسبة 85% في 2022... المزيد
  • 12:13 . لماذا حذفت "وزارة الدفاع" تغريدة أرفقت معها علم المعارضة السورية واستبدلتها بعلم النظام؟... المزيد

"خيرية الشارقة" تحتفل بزواج 134 شاباً من أبناء الوطن في العرس الجماعي الثامن

جانب من العرس الجماعي الثامن لجمعية الشارقة الخيرية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-10-2022

نظمت جمعية الشارقة الخيرية، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة حفل العرس الجماعي الثامن، بمشاركة 134 عريساً من أبناء الوطن، وذلك برعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة. 

وأكد مشاركون في العرس الجماعي أن تلك المبادرة الطيبة تهدف إلى تأسيس الأسر في جو من الاستقرار المعيشي، كما أنها خففت عن الكثيرين وطأة القروض، حيث تتكفل الجمعية بنفقات العرس، من خلال إقامة حفل جماعي مع تقديم دعم مادي لكل عريس لبدء حياة زوجية سعيدة.

وقال مطر أحمد محمد أحد العرسان المشاركين في العُرس الجماعي: إن مبادرة العرس الجماعي التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة منذ العام 1990 تعكس أطر التكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع، وتعبر عن نظرة ثاقبة واهتمام كبير من قبل سموه بالشباب، وتزرع في قلوب أبناء الوطن الاعتزاز بوطنهم والولاء له.

وأكد علي عوض أن العرس الجماعي يأتي ترسيخاً لسعادة الأسرة الإماراتية واستقرارها، وصولاً إلى جودة حياة المجتمع، مبيناً أن ثقافة الأعراس الجماعية أسهمت في خفض تكاليف الزواج، كما تمثل ظاهرة وطنية يحتذى بها في تكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع.

وذكر عبدالله علي أنه بفضل الله أولاً، وبدعم من الجمعية ومتبرعيها أصحاب الأيادي البيضاء، نحن الآن على أعتاب إتمام مراسم الزواج، لافتاً أن هذا المشروع يجسد الدور المؤثر لقيم العطاء ومظاهر الترابط والتكافل الاجتماعي في بناء مجتمع على أسس وقيم حميدة.

وقال العريس عبدالرحمن عوض: إن جمعية الشارقة الخيرية واحدة من المؤسسات الخيرية، التي تسهم في خدمة المجتمع والفئات المتعففة، من خلال المبادرات والبرامج الخيرية، التي تقوم على تنفيذها، موضحاً أن مشروع العرس الجماعي يسهم في بناء حياة أسرية على قواعد وبنيان راسخة.

حضر الحفل الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية وذوي العرسان.

وقدم الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، التهاني إلى العرسان المشاركين في حفل العرس الجماعي الثامن، متمنياً لهم حياة كريمة، تملأها المودة والرحمة والاستقرار الأسري، مثمناً دور عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني الداعم الرئيس للعرس الجماعي الثامن، وكل الأعراس، التي تنفذها الجمعية.

وقال: إن جمعية الشارقة الخيرية تواصل نهج صاحب السمو حاكم الشارقة، وتنظم الأعراس حفلاً يليه حفل، امتداداً لرؤية سموه، حتى أضحى هذا المشروع المبارك واحداً من مشاريعها الرئيسة، وأصبح بمثابة مكرمة سامية، تتشارك فيها الكثير من المؤسسات الداعمة، والأفراد المحبون للخير، من أجل مساعدة الشباب في شق الطريق إلى بناء حياة أسرية بلبنات من الاستقرار".