أحدث الأخبار
  • 10:12 . كأس العالم للأندية.. الريال يهزم الأهلي المصري برباعية ويقابل الهلال السعودي في النهائي... المزيد
  • 10:10 . بلدية برشلونة الإسبانية تعلق اتفاقية التوأمة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:06 . مارسيليا ينهي مشوار باريس سان جيرمان في كأس فرنسا... المزيد
  • 09:48 . رئيس المجلس الرئاسي اليمني يتسلم أوراق اعتماد سفير أبوظبي الجديد... المزيد
  • 09:16 . مع تكاتف العالم لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا.. مركز حقوقي يذكّر برواد العمل التطوعي المعتقلين في أبوظبي... المزيد
  • 08:11 . الخارجية تعلن إخلاء مواطنين مصابين من زلزال تركيا... المزيد
  • 08:09 . حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا تتجاوز 2800 قتيل... المزيد
  • 07:55 . الرئيس الأوكراني يصل لندن على متن طائرة عسكرية بريطانية... المزيد
  • 07:06 . ولي عهد دبي يعلن إنشاء ثلاث مؤسسات اقتصادية... المزيد
  • 06:48 . صحيفة بريطانية: الإمارات تمنح بنكا روسيّاً رخصة مصرفية نادرة... المزيد
  • 12:14 . ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي بنسبة 85% في 2022... المزيد
  • 12:13 . لماذا حذفت "وزارة الدفاع" تغريدة أرفقت معها علم المعارضة السورية واستبدلتها بعلم النظام؟... المزيد
  • 11:57 . تعاون بين "الإمارات للتنمية" وسوق أبوظبي العالمي لدعم تأسيس الشركات في أبوظبي... المزيد
  • 11:48 . قطر والبحرين تجريان مباحثات في الرياض لمعالجة "الملفات العالقة"... المزيد
  • 11:12 . "موديز" تخفض تصنيف مصر إلى B3 ونظرة مستقرة... المزيد
  • 11:11 . حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا ترتفع إلى أكثر من 8800... المزيد

شركتان طبيتان من الإمارات ومصر توقعان اتفاقية شراكة ضمن احتفالات الـ 50

خلال التوقيع على الاتفاقية
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-10-2022

وقعت شركة "يونيمد" الشركة الإماراتية الرائدة بمجال المعدات الطبية والمنتجات الصيدلانية، التابعة لمجموعة محمد وعبيد الملا، اتفاقية شراكة مع شركة وادي النيل للأدوية "بنتا فارما" التابعة للشركة المصرية للاستثمار والمشروعات (ECIP)، وذلك ضمن الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية.

وتهدف الاتفاقية لتوفير الادوية بأسعار تنافسية وفق أفضل الممارسات العالمية ومنع الاحتكار بسوق الدواء في المنطقة العربية وتوزيع منتجات دوائية عالية الجودة لتحسين صحة الانسان ورفاهيته، وفقاً لصحيفة البيان.

وقع الاتفاقية، شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبيد ومحمد الملا، المالكة لشركة " يونيمد"، ومحمد دبور، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة وادي النيل للأدوية " بنتا فارما".

وأكد الأستاذ شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا بدبي، أن هذا التعاون يعتبر خطوة نحو تحقيق تعاون عربي فيما يخص السوق العربية المشتركة، وخاصة في المجال الصحي.

وقال: " نبحث في الوقت الحالي، مزيد من الشراكات الاستراتيجية بين القطاع الصحي الخاص في الدولتين لتصنيع المواد الخام للدواء وذلك بدعم من القطاع الحكومي".

ونوه بما تمتلكه شركة "بنتا فارما" المصرية من إمكانات عالمية، وقد ظهر ذلك في تصنيع الادوية الحيوية التي كان عليها ضغط وطلب في ايام جائحة " كوفيد19"، ومنها مستحضر "أكسابين" لعلاج جلطات الدم، وكان اول دواء بالعالم يصنع كبديل.

وذكر بشارة، انه بموجب الاتفاقية تتولي شركة "يونميد" الإماراتية، بتوزيع المستحضرات الطبية لشركة "بنتا" المصرية في السوق الدوائية الامارات، لعلاج أمراض السكري والكوليسترول ومضادات القيء والجهاز الهضمي وقرح المعدة والمكملات الغذائية وصولا الى ادوية امراض الجهات العصبي ومضادات التجلط.

وأشار الى أن "يونميد" تقدم خدماتها الدوائية والتجهيزات الطبية، حاليا لنحو 224 مستشفى وعيادة، و776 صيدلية، و143 شركة بيع بالجملة في جميع أنحاء الإمارات.

من جهته، قال محمد دبور، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة وادي النيل للأدوية، إن القطاع الدوائي والاستثمارات الدوائية يجسد التعاون في المجال الصحي بين البلدين الشقيقين، حيث يوجد الكثير من الشركات المصرية العاملة في السوق الطبي الاماراتي بمجموعات متنوعة من الأدوية والأجهزة الطبية، وفي المقابل توزع الشركات الدوائية المصرية الكثير من منتجاتها الدوائية بالإمارات.

وأكد دبور ان هذه الشراكة تفتح مزيد من آفاق التعاون والاستثمار الدوائي بين مصر والامارات وتعزز دور الشركات الدوائية المصرية في السوق الإماراتية، أحد أهم الأسواق الدوائية بالمنطقة، والتي تتميز بالنمو السريع والتسهيلات منقطعة النظير والخدمات اللوجستية والجودة التصنيعية العالية.

وتمتلك شركة "بنتا" 120 مستحضرا مسجلا بهيئة الدواء المصرية، ولديها 4 خطوط انتاج، أحدها للتشغيلات التجريبية، والآخر للأقراص الصلبة، وخط ثالث للكبسولات الجيلاتينية الصلبة، بالإضافة الى انتاج الحقن.