أحدث الأخبار
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد
  • 01:33 . مستثمرون إماراتيون وقطريون مهتمون بشراء الخطوط الجوية الباكستانية... المزيد
  • 01:33 . بريطانيا تحذر من السفر إلى الإمارات بسبب تزايد "التهديدات الإرهابية"... المزيد

'مغردوا أبوظبي' يهاجمون مونديال قطر في وقت تستعد الإمارات لاستقبال أكثر من مليون مشجع

خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2022

يعود الجدل مجدداً في الإمارات بشأن دولة قطر التي تستضيف خلال الأيام المقبلة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، في وقت تستعد جميع دول الخليج، بما فيها الإمارات، لاستضافة ملايين المشجعين.

وشن مغردون مقربون من السلطات الأمنية بأبوظبي هجوماً كبيراً على قطر، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه كبيرة تشنها دول أوروبية وغربية ضدها، بسبب عدة مسائل، بينها "المثلية الجنسية"، إضافة لاتهامها بسوء معاملة العمالة خلال التحضير للمونديال.

ووصل الحد إلى خروج رئيس اتحاد كرة القدم السابق جوزيف بلاتر للحديث بأن منح دولة قطر حق استضافة كأس العالم 2022 كان قراراً خاطئاً.

والأسبوع الماضي كتب المغرد المقرب من صُناع القرار بأبوظبي "حمد المزروعي" في حسابه على تويتر: "15 يوم تفصلنا على التخبط وعدم الخبرة".

وأثار المزروعي سخرية وغضب الكثير من المغردين، بما فيهم بعض الإماراتيين المؤيدين لمونديال قطر.

وتساءل حساب إماراتي يطلق على نفسه مروان: "لين متى تستفز الناس كل المواطنين يتمنون الخير لدولنا الخليجية".

وقالت سارة من السعودية: "هذي امانيكم واحلامكم، لاكن الواقع راح تنصدمون به. والدليل إنكم تحسبون الأيام يوم بعد يوم. العد التنازلي مقلقكم".

أما الأكاديمي والسياسي عبدالخالق عبدالله فكتب مدافعاً عن قطر: حملة اكاذيب وشائعات مغرضة تلاحق كأس العالم قطر 2022، وردا على ذلك ستنظم الدوحة بطولة ناجحة كما تمكنت دبي قبل ذلك ان تدهش العالم بتنظيم اكسبو 2020.

وأضاف عبدالخالق عبدالله: خليجنا واحد وأي نجاح يحققه الثنائي الخليجي دبي والدوحة وأي مدينة او دولة خليجية هو نجاح للحظة الخليج في التاريخ العربي المعاصر.

ورد اللاعب السابق حمد الحوسني على عبدالله مهاجماً قطر بالقول: "لن ننسى حملاتهم لمقاطعة اكسبو دبي. اتمنى لهم ما كانوا يرجونه لنا".

ودخل الحوسني مع الدكتور عبدالخالق عبدالله في جدال، لكنه حذف ردوده بعد يومين.

فرصة للخليجيين

ويمثل مونديال قطر فرصة كبيرة لدول الخليج، خصوصاً الإمارات والسعودية، لجذب المزيد من السياح والمشجعين القادمين إلى قطر، حيث أعلنت الإمارات نهاية أغسطس الماضي السماح لحاملي بطاقة "هيا" المخصصة لمشجعي كأس العالم بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لدولة قطر، لاستضافة كأس العالم 2022 من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات.

وبداية سبتمبر الماضي أعلنت الإمارات أنها تستعد لاستضافة مليون مشجع، من الذين اختاروا الإقامة في دبي والمدن الإماراتية الأخرى، وافتتاح معسكرات تدريبية لعدة منتخبات مشاركة في كأس العالم.

وأكد مجلس دبي الرياضي أنه يعمل مع مختلف الأطراف الرياضية والإعلامية الدولية والمحلية لتسهيل حضور المنتخبات والبعثات الإعلامية المرافقة لها وكذلك توفير أماكن تدريب ولعب وخدمات علاج وطب رياضي، وغيرها ، كما يعمل المجلس مع الجهات المختصة الأخرى لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة من الجماهير ودخولها الدولة بسلاسة وأيضا حصولها على السكن الراقي والمتنوع من ضمن أكثر من 140 ألف غرفة فندقية في دبي من خلال باقة حضور المباريات وتأشيرة الدخول المتعددة التي يحصل عليها الجمهور من حاملي تذاكر الدخول، إلى جانب توفير خيارات متنوعة لهم لقضاء إجازاتهم وممارسة هواياتهم في التسوق، أو ممارسة هواياتهم الرياضية في ملاعب الجولف والمسابح ومضامير الدراجات الهوائية، وغيرها.

ويمكن للمشجعين المقيمين في الإمارات التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة بفضل توفر أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى العاصمة القطرية الدوحة.

أما بالنسبة للجماهير التي لم تتمكن من الحصول على تذاكر لحضور المباريات في قطر؛ فيمكنها متابعة المباريات وحضور الفعاليات الترفيهية المختلفة من خلال مناطق مخصصة لهم تتضمن شاشات كبيرة لعرض المباريات.