أحدث الأخبار
  • 06:41 . الإمارات تشارك في جلسة مجموعة العمل الصحية الأولى لمجموعة العشرين بالهند... المزيد
  • 11:23 . "الأرصاد" يتوقع استمرار هطول الأمطار ويدعو إلى تجنّب الأودية... المزيد
  • 11:12 . جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين في 2025... المزيد
  • 11:07 . تويتر: المستخدمون سيكون بوسعهم الطعن على تعليق الحساب... المزيد
  • 11:06 . بعد عملية القدس.. بايدن يتعهد بالالتزام بأمن "إسرائيل" وبلينكين يقدم الولاء للاحتلال... المزيد
  • 11:04 . موقع عبري: دول التطبيع تشارك في مؤتمر سيبراني مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:42 . مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة يحتفلون بعملية القدس... المزيد
  • 10:39 . أبوظبي تدين عملية القدس الفدائية وتصفها بـ "الإرهابية" و"العمل الإجرامي”... المزيد
  • 10:37 . مانشستر سيتي يطيح بأرسنال من كأس الاتحاد الإنجليزي... المزيد
  • 01:05 . الإمارات توقع اتفاقاً لبناء مصنع لإنتاج الكاكاو في ساحل العاج... المزيد
  • 08:54 . "نافس": سداد الغرامات لا يعفي منشآت القطاع الخاص من مستهدفات التوطين... المزيد
  • 08:33 . منظمات دولية: تعيين سلطان الجابر رئيساً لقمة المناخ خطوة تهدد نجاح المؤتمر... المزيد
  • 08:32 . أذربيجان تستدعي سفير إيران في باكو على خلفية هجوم السفارة بطهران... المزيد
  • 08:32 . وقفة في المسجد الأقصى تنديداً بـ"مجزرة" جنين التي ارتكبها الاحتلال... المزيد
  • 07:34 . أبوظبي تدين بشدة الهجوم "الإرهابي" على سفارة أذربيجان في إيران... المزيد
  • 12:00 . الذهب يتراجع في التعاملات الفورية ويخسر أكثر من أربعة دولارات... المزيد

'مغردوا أبوظبي' يهاجمون مونديال قطر في وقت تستعد الإمارات لاستقبال أكثر من مليون مشجع

خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2022

يعود الجدل مجدداً في الإمارات بشأن دولة قطر التي تستضيف خلال الأيام المقبلة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، في وقت تستعد جميع دول الخليج، بما فيها الإمارات، لاستضافة ملايين المشجعين.

وشن مغردون مقربون من السلطات الأمنية بأبوظبي هجوماً كبيراً على قطر، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه كبيرة تشنها دول أوروبية وغربية ضدها، بسبب عدة مسائل، بينها "المثلية الجنسية"، إضافة لاتهامها بسوء معاملة العمالة خلال التحضير للمونديال.

ووصل الحد إلى خروج رئيس اتحاد كرة القدم السابق جوزيف بلاتر للحديث بأن منح دولة قطر حق استضافة كأس العالم 2022 كان قراراً خاطئاً.

والأسبوع الماضي كتب المغرد المقرب من صُناع القرار بأبوظبي "حمد المزروعي" في حسابه على تويتر: "15 يوم تفصلنا على التخبط وعدم الخبرة".

وأثار المزروعي سخرية وغضب الكثير من المغردين، بما فيهم بعض الإماراتيين المؤيدين لمونديال قطر.

وتساءل حساب إماراتي يطلق على نفسه مروان: "لين متى تستفز الناس كل المواطنين يتمنون الخير لدولنا الخليجية".

وقالت سارة من السعودية: "هذي امانيكم واحلامكم، لاكن الواقع راح تنصدمون به. والدليل إنكم تحسبون الأيام يوم بعد يوم. العد التنازلي مقلقكم".

أما الأكاديمي والسياسي عبدالخالق عبدالله فكتب مدافعاً عن قطر: حملة اكاذيب وشائعات مغرضة تلاحق كأس العالم قطر 2022، وردا على ذلك ستنظم الدوحة بطولة ناجحة كما تمكنت دبي قبل ذلك ان تدهش العالم بتنظيم اكسبو 2020.

وأضاف عبدالخالق عبدالله: خليجنا واحد وأي نجاح يحققه الثنائي الخليجي دبي والدوحة وأي مدينة او دولة خليجية هو نجاح للحظة الخليج في التاريخ العربي المعاصر.

ورد اللاعب السابق حمد الحوسني على عبدالله مهاجماً قطر بالقول: "لن ننسى حملاتهم لمقاطعة اكسبو دبي. اتمنى لهم ما كانوا يرجونه لنا".

ودخل الحوسني مع الدكتور عبدالخالق عبدالله في جدال، لكنه حذف ردوده بعد يومين.

فرصة للخليجيين

ويمثل مونديال قطر فرصة كبيرة لدول الخليج، خصوصاً الإمارات والسعودية، لجذب المزيد من السياح والمشجعين القادمين إلى قطر، حيث أعلنت الإمارات نهاية أغسطس الماضي السماح لحاملي بطاقة "هيا" المخصصة لمشجعي كأس العالم بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لدولة قطر، لاستضافة كأس العالم 2022 من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات.

وبداية سبتمبر الماضي أعلنت الإمارات أنها تستعد لاستضافة مليون مشجع، من الذين اختاروا الإقامة في دبي والمدن الإماراتية الأخرى، وافتتاح معسكرات تدريبية لعدة منتخبات مشاركة في كأس العالم.

وأكد مجلس دبي الرياضي أنه يعمل مع مختلف الأطراف الرياضية والإعلامية الدولية والمحلية لتسهيل حضور المنتخبات والبعثات الإعلامية المرافقة لها وكذلك توفير أماكن تدريب ولعب وخدمات علاج وطب رياضي، وغيرها ، كما يعمل المجلس مع الجهات المختصة الأخرى لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة من الجماهير ودخولها الدولة بسلاسة وأيضا حصولها على السكن الراقي والمتنوع من ضمن أكثر من 140 ألف غرفة فندقية في دبي من خلال باقة حضور المباريات وتأشيرة الدخول المتعددة التي يحصل عليها الجمهور من حاملي تذاكر الدخول، إلى جانب توفير خيارات متنوعة لهم لقضاء إجازاتهم وممارسة هواياتهم في التسوق، أو ممارسة هواياتهم الرياضية في ملاعب الجولف والمسابح ومضامير الدراجات الهوائية، وغيرها.

ويمكن للمشجعين المقيمين في الإمارات التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة بفضل توفر أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى العاصمة القطرية الدوحة.

أما بالنسبة للجماهير التي لم تتمكن من الحصول على تذاكر لحضور المباريات في قطر؛ فيمكنها متابعة المباريات وحضور الفعاليات الترفيهية المختلفة من خلال مناطق مخصصة لهم تتضمن شاشات كبيرة لعرض المباريات.