أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

أرقام تاريخية وحكم إماراتي في "موقعة لوسيل" بين الأرجنتين وكرواتيا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-12-2022

يلتقي المنتخب الأرجنتيني بنظيره الكروات مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022، وسط أمنيات الأرجنتينيين بأن يعبروا إلى النهائي ليحقق نجمهم ليونيل ميسي اللقب الدولي الذي فشل بتحقيقه مع منتخب بلاده، وآمال الكروات بتتويج أميرهم، لوكا مودريتش باللقب.

معلومات عن المباراة

ويستضيف ملعب "لوسيل"، الذي سيحتضن المباراة النهائية في البطولة، المباراة بين المنتخبين اللذين وصلا إلى هذا الدور بفضل ركلات الترجيح بعد أن تعادلت كرواتيا مع البرازيل بهدف لمثله وتعادلت الأرجنتين مع هولندا بهدفين لمثلهما.

وسيدير اللقاء الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، في حين سيكون الحكم الرابع هو الحكم الإماراتي محمد عبدالله، وستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي للدوحة.

نهاية تاريخية لقصة عظيمة

يحلم كل طرف من طرفي مباراة نصف النهائي الأول بكتابة القصة الأخيرة لنجمه الأول بأفضل شكل ممكن، فمثلما يسعى الأرجنتينيون لوضع تاج كأس العالم على رأس "ملكهم" ميسي، يطمح الكروات إلى أن يتوج "الأمير" لوكا مودريتش باللقب الأغلى في عالم كرة القدم قبل أن يعتزل.

وقد حقق ميسي كل الألقاب الممكنة في عالم كرة القدم ويطمح لإسعاد شعبه بالكأس الغائب منذ 36 عاما وإسكات من يرون أن دييغو أرماندو مارادونا أفضل منه لأنه حقّق لقب كأس العالم عام 1986، في حين يريد مودريتش أن يحقق اللقب الدولي الأول لبلاده وله بعد أن حصد كل الألقاب الممكنة على مستوى الأندية.

من صفحات التاريخ

وسيكون الظهور المقبل للأرجنتين هو السادس لها في نصف نهائي كأس العالم عبر التاريخ، في حين ستكون المرة الثالثة التي تصل فيها كرواتيا إلى هذا الدور بعد عامي 1998 و2018.

التقى المنتخبان في 4 مناسبات سابقة، تفوقت الأرجنتين وكرواتيا في واحدة وتعادل المنتخبان في مباراتين، وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت النتيجة الأكبر بين الفريقين هي فوز كرواتيا بثلاثية نظيفة في كأس العالم 2018 في حين تعود المرة الوحيدة التي تفوقت بها الأرجنتين على كرواتيا في كأس العالم 1998 عندما تغلبت عليها بهدف نظيف.

أرقام تنتظر الكسر

إذا سجل ميسي هدفا في مرمى كرواتيا سيفض الشراكة مع غابرييل عمر باتيستوتا في صدارة هدافي الأرجنتين في كأس العالم، إذ سيُسجل هدفه رقم 11 في 5 نسخ لعبها مع منتخب بلاده.

بالمقابل، سيحطم المنتخب الكرواتي رقما مميزا أيضا في حال تجاوز الأرجنتين، إذ سيصبح أول منتخب يصل إلى نهائيين متتاليين من كأس العالم منذ البرازيل عامي 1998 و2002.

التشكيلات المتوقعة

من المتوقع أن يغيب ماركوس أكونيه عن الأرجنتين، إذ تبقى مشاركته موضع شك بسبب تعرضه للإصابة، وهو الغياب الوحيد المحتمل عن التشكيلةالأساسية لـ"راقصي التانغو".

التشكيلة المتوقعة للأرجنتين: إيميليانو مارتينيز- مولينا- أوتاميندي- روميرو- ليساندور- تاليافيكو- دي بول- إنزو فيرننانديز- ماك أليستر- ميسي- خوليان ألفاريز.

بالمقابل، لا يُعاني منتخب كرواتيا من أي إصابات أو غيابات قبل مواجهة الأرجنتين ومن المتوقع أن يدخل المدرب زلاتكو داليتش بنفس الطريقة التي لعب بها أمام البرازيل.

التشكيلة المتوقعة لكرواتيا: ليفاكوفيتش- يورانوفيتش- لوفرين- جفارديول- سوسا- مودريتش- كوفاسيتش- بروزوفيتش- بازليتش- كراماريتش- بيريزيتش.