أحدث الأخبار
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد

للمرة الأولى.. الأبيض يتدرب أمام عيون الإعلام الليلة استعداداً لـ"خليجي25"

من تدريبات الأبيض استعداداً لخليجي 25 يالعراق
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-12-2022

يفتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أبوابه أمام مختلف وسائل الإعلام، خلال الحصة التدريبية التي تقام هذا المساء على ملعب استاد آل مكتوم في نادي النصر، للمرة الأولى خلال تجمعه الحالي، الذي بدأ الاثنين الماضي للاطمئنان على جاهزية الأبيض وللوقوف على استعداداته للمشاركة في منافسات "خليجي 25"، التي ستقام في البصرة العراقية خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

ويعقد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخبنا الوطني، مؤتمراً صحافياً مساء غدٍ الخميس في قاعة المؤتمرات بنادي النصر للحديث عن مشاركة الأبيض في "خليجي 25".

 ويتناول المؤتمر وجهة نظر المدرب في اختياراته للقائمة الحالية، وأسباب استبعاد عدد من اللاعبين، وعلى رأسهم علي مبخوت، الهداف التاريخي لكرة الإمارات وهداف المنتخب.

وأثار قرار استبعاده العديد من الانتقادات للجهاز الفني من مشجعي المنتخب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تناولت معظم وكلات الأنباء العالمية خبر استبعاد علي مبخوت من قائمة الأبيض لـ "خليجي 25"، وعددت الوكالات إنجازات مبخوت خلال الفترة الماضية.

وألقت الضوء على سجله التهديفي، وأكدت أن خروج الهداف علي مبخوت يعتبر قراراً مفاجئاً لكل متابعي منتخب الإمارات، فيما شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً شديداً على مدرب المنتخب أروابارينا، بسبب قرار استبعاده مبخوت، وأبدوا استغرابهم من هذا القرار، وقالوا كيف يتم استبعاد لاعب هداف وضم لاعبين لم يشاركوا مع فرقهم بشكل أساسي منذ بداية الدوري.

وكذلك ضم لاعبين كبار في السن لن يخدموا توجهات المنتخب خلال الفترة المقبلة، التي يمر فيها المنتخب بمرحلة تجديد بالصفوف.

وبعيداً عن أزمة استبعاد مبخوت، سيغيب أيضاٌ طحنون الزعابي لاعب الوحدة عن البطولة بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بكدمة قوية بكاحل القدم وحاجته للعلاج والراحة لمدة أسبوعين.

ويواجه الأبيض على ملعب استاد آل مكتوم، استعداداً لملاقاة لبنان ودياً بعد غد، حيث يركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني أروابارينا على الجوانب الفنية وخطة اللعب، واختيار التشكيلة الأساسية التي سيتم الاعتماد عليها خلال منافسات بطولة كأس الخليج، وتبدو الأمور طبيعية لعناصر خطي الوسط والهجوم، لتوافر العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخب خير تمثيل خلال الفترة المقبلة. ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيز عناصر بديلة تكون جاهزة للعب خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر مباراة لبنان فرصة أمام الجهاز الفني لتثبيت لاعبي خط الدفاع وتجربة عدد من اللاعبين في مختلف مراكز الخط للاستقرار على التوليفة المناسبة التي سيدفع بها خلال منافسات بطولة كأس الخليج في البصرة، ومن هنا تكتسب مباراة لبنان أهمية كبيرة للجهاز الفني للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين قبل التوجه إلى العراق 2 يناير المقبل.

ويحظى مران المنتخب الوطني بمتابعة من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأعضاء اللجنة الفنية والمنتخبات برئاسة حميد الطاير، الذي يحرص على الوجود بشكل يومي والسعي لتذليل أي صعاب أمام الجهاز الفني سعياً لرفع المعنويات وتحفيز اللاعبين.

على صعيد البطولة، أعلنت وزارة النقل العراقية، الثلاثاء، عن مجانية نقل جماهير "خليجي 25" من داخل مختلف أحياء البصرة إلى الملاعب، فيما أشارت إلى تخصيص 3 قطارات و50 حافلة لنقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة.