أحدث الأخبار
  • 11:30 . "دناتا" تستثمر 10 ملايين دولار لخدمة مبنى الركاب الجديد بمطار زنجبار... المزيد
  • 11:27 . "الطوارئ والأزمات" في أبوظبي يؤكد جاهزية التعامل مع الحالة الجوية المتقلبة... المزيد
  • 07:16 . "غروندبرغ" يطالب بدعم دولي منسق يفضي لسلام في اليمن... المزيد
  • 07:12 . تداولات بورصة دبي للذهب والسلع تسجل 162 مليار دولار في 2022... المزيد
  • 07:08 . الذهب عند قمة تسعة أشهر بدعم توقعات تخفيف التشديد النقدي الأمريكي... المزيد
  • 11:54 . أمير قطر وملك الأردن يبحثان التطورات الإقليمية والدولية... المزيد
  • 11:23 . استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال شمالي الضفة... المزيد
  • 11:19 . مقتل 27 شخصا في انفجار قنبلة وسط نيجيريا... المزيد
  • 11:14 . "اليونسكو" تدرج معالم مملكة سبأ في اليمن على قائمة التراث العالمي... المزيد
  • 11:12 . أربعة مليار درهم صافي أرباح "أبوظبي الأول" في 2022... المزيد
  • 11:09 . تحويل الدراسة بالمدارس الحكومية في رأس الخيمة والفجيرة عن بُعد بسبب تقلبات الطقس... المزيد
  • 09:52 . مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام ويقترب من نهائي كأس الرابطة الإنجليزية... المزيد
  • 09:51 . السعودية تقر خطة لاقتراض 12 مليار دولار خلال العام الحالي... المزيد
  • 09:49 . أمير قطر وولي العهد البحريني يؤكدان أهمية حل كافة القضايا والمسائل العالقة... المزيد
  • 09:45 . فرنسا تتعهد بتسريع تسليم أرشيف الحقبة الاستعمارية للجزائر... المزيد
  • 09:43 . ترامب: منع رئيس أمريكي من استخدام فيسبوك “لا ينبغي أن يحصل مجدداً”... المزيد

أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نيويورك لتعزيز استدامة الطاقة والمياه

خلال التوقيع
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-01-2023

وقعّت دائرة الطاقة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع جامعة نيويورك أبوظبي خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والتقني فيما يتعلّق بكفاءة واستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وفي إطار سعي الجانبين إلى تحقيق التنمية الاقتصادية طويلة الأجل في إمارة أبوظبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

ووقع المذكرة أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع كفاءة الطاقة وأنطونيوس فولوديس، رئيس قسم الاستدامة والوصاية في جامعة نيويورك أبوظبي .

وتسهم مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين دائرة الطاقة وجامعة نيويورك أبوظبي في مجال تنمية القدرات، وذلك من خلال الدعوة إلى التعاون العلمي والتقني والتكنولوجي والتشريعي والإداري في مجالات كفاءة الطاقة والمياه واستدامتها وترشيد الاستهلاك.

ومن المقرر، أن يتعاون الطرفان على تحديد الفرص في إدارة جانب الطلب، وكفاءة الطاقة والمياه، والتغيّر السلوكي، وقياس استهلاك المستخدم النهائي، والطاقة المتجددة، وتقييم البصمة الكربونية، وعمليات تحديث المباني، وقضايا الطاقة والموارد المائية، وشهادات الطاقة النظيفة.

وقال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع كفاءة الطاقة، أن مذكرة التفاهم تتماشى مع مساعينا إلى تعزيز كفاءة الطاقة والمياه من خلال اعتماد التقنيات والمنهجيات الجديدة ورفع مستويات الوعي لدى المستهلكين وتغيير سلوكياتهم في مجال ترشيد الاستهلاك.

ومن جانبها قالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: "تشكل مذكرة التفاهم بين الجامعة ودائرة الطاقة دليلاً على عمق الالتزام المشترك للطرفين بتطوير قطاع الطاقة والمساهمة فيه بشتى الطرق، من خلال العمل على ابتكارات جديدة وأبحاث تلبي الاحتياجات الوطنية من الطاقة، بل والاحتياجات العالمية أيضاً".

وتابعت، ستمهّد مذكرة التفاهم الطريق للتعاون الوثيق في مشاريع وأبحاث تصب في مصلحة انتقال الطاقة على المستوى الإقليمي، كما توفّر للطلاب فرصاً تعليمية تؤهلهم لمستقبل ناجح في هذا القطاع الذي يتميّز بسرعة تطوّره ، ومن دواعي فخرنا أننا نحظى بهذا من دائرة الطاقة، الأمر الذي يشكّل أساساً لشراكة فعالة وناجحة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل دائرة الطاقة وجامعة نيويورك أبوظبي على مشاركة وتدقيق الدراسات والبيانات والإحصاءات المتعلّقة بكفاءة الطاقة والمياه وإدارة جانب الطلب، وذلك من أجل استخدامها في نماذج توازن الطاقة وغيرها من الدراسات التحليلية.

وسيعمل الطرفان، على تعزيز جهود التدريب وبناء القدرات، وإجراء دراسات تجريبية، وتبادل البيانات والنماذج المتعلّقة بالتغير السلوكي على المستويين الفردي والمجتمعي لغايات تنفيذ البرامج وتطوير السياسات بشكل أفضل.

كما ستشمل مجالات التعاون بين الطرفين مراجعة الاستراتيجيات وخرائط الطريق الخاصة بالتكنولوجيا والسيناريوهات طويلة المدى، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ برامج تدريبية وتبادل المعلومات حول الفرص الناشئة.

الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم بين دائرة الطاقة وجامعة نيويورك أبوظبي تمتد لثلاث سنوات، وهي تخضع للقوانين المعمول بها في الدولة.