أحدث الأخبار
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد

سوق أبوظبي يوقع اتفاقية مع "زاند بنك" لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

خلال التوقيع على الاتفاقية - وام
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2023

وقع سوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي للعاصمة أبوظبي - و"زاند بنك"، أول بنك رقمي مرخّص من مصرف الإمارات المركزي، اتفاقية شراكة لتقديم خدمات مصرفية تفضيلية تدعم نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وتركز الاتفاقية، على تسهيل عملية فتح الحسابات المصرفية للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، ومن بينها الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات الأصول الافتراضية والصناديق والمؤسسات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويهدف هذا التعاون إلى تمكين مجتمع سوق أبوظبي العالمي والشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في السوق، من خلال توفير خدمات قيّمة ومخصصة لهم من بينها خدمة "سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة" و"منصة زاند الرقمية".

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل كل من سوق أبوظبي العالمي و "زاند بنك" على تحفيز فرص العمل في الإمارات من خلال البرامج التدريبية في مجال الخدمات المالية ومنصات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنصات التكنولوجيا المالية وبرامج الابتكار للشركات.

وسيتم دعم مجتمع سوق أبوظبي العالمي من خلال توفير الاستشارات المصرفية من طرف مديري العملاء الذين سيتم تخصيصهم لتلك المهمة أثناء عملية إعداد العملاء وتنشيطهم.

ومن شأن هذه الشراكة أيضًا الارتقاء بمستوى الوعي وفرص الاستكشاف والمشاركة في مبادرات التقنيات المالية في أبوظبي لتطوير منظومة بيئية شاملة لشركاء التكنولوجيا المالية.

وتم إطلاق "زاند بنك" لتغيير الطريقة التي يتم فيها تقديم الخدمات المصرفية في الدولة، والاستفادة من قوة وإمكانات البيانات المتقدمة، ونماذج التشغيل التي تمتاز بالسلاسة والتقنيات المتطورة التي تستهدف تبسيط التجربة المصرفية للعملاء والارتقاء بها في ذات الوقت، وذلك بما يتماشى مع البرنامج الوطني الرقمي للدولة، حيث يطمح "زاند بنك" إلى تأسيس مكانته ليصبح البوابة نحو أسواق المنطقة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، يقدم سوق أبوظبي العالمي دعمه إلى "زاند بنك" لتعزيز جهوده الرامية إلى تطوير الأعمال والوصول إلى أكبر 100 شركة مسجلة في سوق أبوظبي العالمي من خلال الخدمات المصرفية الاستثمارية وبدوره، سيخصص "زاند بنك" منصة لمساعدة وتلبية احتياجات موظفي سوق أبوظبي العالمي والمؤسسات المسجلة فيه، حيث ستلعب هذه المنصة دور نقطة الاتصال الأولية التي تستجيب للمتطلبات المصرفية للموظفين، ومن بينها توفير المعلومات والرد على الاستفسارات وتلقي الشكاوى وتعريف الموظفين المهتمين بعروض "زاند بنك" المتنوعة.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة لسوق أبوظبي العالمي: "يسعدنا الدخول في شراكة مع زاند بنك والتعاون في مبادرات تعود بالنفع على كلا الجانبين بهدف تعزيز مجتمع سوق أبوظبي العالمي من خلال خدمات مصرفية تفضيلية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تعد ركائز أساسية لجهود تنويع الاقتصاد في أبوظبي ودولة الإمارات، فضلًا عن كونهم من أبرز المساهمين في حيوية ونشاط السوق".

وأضاف: "كما يعد توفير الخدمات المالية الرقمية للأفراد والشركات من خلال زاند بنك لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة، دليلًا على جهودنا المستمرة لدعم نموها وتوسعها في مركزنا المالي العالمي الرائد ونتطلع إلى متابعة النمو طويل الأمد الذي ستحققه هذه الشراكة في مجتمع سوق أبوظبي العالمي وللشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الدولة".

وبهذه الاتفاقية ينضم "زاند بنك" إلى ست مؤسسات مصرفية ترتبط باتفاقيات شراكة مع سوق أبوظبي العالمي، بالإضافة إلى العديد من البنوك الكبرى الأخرى العاملة في العاصمة وفي الدولة.