أحدث الأخبار
  • 05:37 . بسبب حملة تضليل مولتها أبوظبي .. دعوى قضائية ضد جامعة جورج واشنطن... المزيد
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد

اليوم.. الفيفا يعلن عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لعام 2022

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-02-2023

بعد شهرين فقط من تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تتويج جديد ورقم قياسي مميز في مسيرته الكروية من خلال حفل جوائز "الأفضل"، الذي يقام اليوم الإثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم جوائز "الأفضل" لعام 2022 خلال حفله السنوي، والذي يقام هذه المرة بالعاصمة الفرنسية باريس.

و من بين العديد من الأحداث الكروية المهمة في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2022، ستفرض كل من بطولة كأس العالم 2022 بقطر ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2021 / 2022 تأثيرهما على الاختيارات في الجوائز على مستوى الرجال وكذلك كأس أمم أوروبا (يورو 2022) لكرة القدم النسائية بإنجلترا ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي بالنسبة لجوائز السيدات.

و تحظى جائزة أفضل لاعب على القدر الأكبر من الاهتمام في هذا الحفل حيث يتنافس عليها 3 من أبرز نجوم اللعبة في 2022؛ وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسيان كريم بنزيما وكيليان مبابي.

ويسعى ميسي للفوز بالجائزة للمرة السابعة لتعزيز الرقم القياسي، الذي يستحوذ عليه حاليا على صعيد عدد مرات الفوز بالجائزة.

ويعول ميسي على إنجاز الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 لكنه يواجه منافسة قوية من المهاجمين الفرنسيين كيليان مبابي /24 عاما/ زميل ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي والمخضرم كريم بنزيما /35 عاما/ نجم ريال مدريد.

ووصل مبابي بالمنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال 2022 ، وتوج عن جدارة بلقب هداف هذه النسخة من البطولة العالمية بعدما أحرز 8 أهداف منها 3 أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية التي خسرها الفريق أمام نظيره الأرجنتيني بعد التعادل 3 / 3 خلال المباراة.

وفي المقابل، قدم بنزيما موسما استثنائيا مع ريال مدريد الإسباني في 2021- 2022 وتوج خلاله بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إضافة لتتويجه هدافا لكلتا البطولتين.

ويدور صراع كبير أيضا على جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2022 بين الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الإسباني والإنجليزية بيث ميد نجمة أرسنال والمنتخب الإنجليزي، واللاعبة الأمريكية أليكس مورجان.

في حين انحصر الصراع على الجائزة بين الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ليونيل سكالوني المدير الفني للمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني.

وقاد سكالوني المنتخب الأرجنتيني للقب مونديال 2022، فيما قاد جوارديولا مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي محققا في طريقه العديد من الأرقام المميزة كما قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال، وترك أنشيلوتي بصمة رائعة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، وقاده للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وفي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم ، يدور الصراع بين البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز المتوج مع منتخب بلاده بلقب المونديال، والمغربي ياسين بونو الذي وصل مع المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال.

وتتنافس آن كاترين بيرجر حارسة مرمى تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الألماني على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم مع التشيلية كريستياني إندلر حارسة مرمى ليون الفرنسي وماري إيرابس حارسة مرمى مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي.

وتتنافس المدربة الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي على جائزة أفضل مدربة كرة نسائية مع السويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب البرازيلي وسوينا بومباستور مدربة ليون الفرنسي.

ويشهد حفل الفيفا أيضا الكشف عن الفائز بجائزة "بوشكاش" لصاحب أفضل هدف في العام إلى جانب التشكيلة المثالية لعام 2022 لكن من اللاعبين واللاعبات، كما يقدم الفيفا خلال الحفل جائزتي اللعب النظيف وأفضل مشجعين.