أحدث الأخبار
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد

"أدنوك للتوزيع" توقع اتفاقية شراكة لتزود محطات الخدمة بالطاقة النظيفة

اتفاقية لتركيب ألواح طاقة شمسية في محطات الشركة
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-05-2023

وقعت شركة أدنوك للتوزيع، اتفاقية شراكة مع "إيمرج"، التابعة لكل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"إي دي أف"، لتركيب ألواح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في محطات الشركة على مستوى الدولة.

وسيبدأ العمل في المشروع خلال عام 2023 انطلاقاً من دبي، بهدف تزويد محطات خدمة أدنوك بالطاقة النظيفة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "إيمرج" بتزويد أدنوك للتوزيع بباقة متكاملة من الحلول تشمل خدمات التمويل، والتصميم، والمشتريات، والتركيب، والتشغيل، والصيانة الخاصة بألواح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في محطات الخدمة الجديدة التابعة للشركة في إمارة دبي؛ بالإضافة الى ذلك، سيتم تحديث ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة في المحطات القائمة حالياً.

وبموجب خطتها الشاملة للاستدامة، يُعد استخدام الطاقة الشمسية ضمن المبادرات التي تعهّدت أدنوك للتوزيع بالالتزام بها لخفض الانبعاثات الناتجة عن عمليّاتها، وتقليص كثافتها الكربونية بنسبة 25% بحلول عام 2030.

كما أعلنت الشركة نيتها لاستكشاف المزيد من الفرص المتاحة للاستفادة من الطاقة الشمسية لخفض البصمة الكربونية لمنشآتها الصناعية على مستوى الدولة.

وقال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: "إننا في أدنوك للتوزيع نؤمن بأهمية تطبيق مفهوم الاستدامة للوصول الى رؤيتنا المستقبلية، حيث ستلعب الشراكات التي نبرمها مع أهم الروّاد في هذا المجال دوراً رئيسياً في ذلك، كما نتطلع إلى التعاون مع "مصدر"، و"إيمرج"، و"إي دي أف"، لدعم خططنا الطموحة للاستدامة، في الوقت الذي نعمل فيه أيضاً على تعزيز قدراتنا التنافسية وتطوير الأداء العام لعمليّاتنا، ورفع معدّلات الكفاءة بشكل عام على مستوى الشركة".

وأضاف: "تعتبر هذه الشراكة أحد أهم إنجازات أدنوك للتوزيع فيما ظلّ سعيها المستمر لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة، بالإضافة لدعم أهداف الشركة للاستدامة بشكل عام".

وتأتي الشراكة مع "إيمرج" تأكيداً على التزام الشركة باتخاذ إجراءات ملموسة لخفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عمليّاتها، بالإضافة لتحقيق قيمة مستدامة وطويلة الأجل لصالح مساهميها.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، إن المشروع يسلط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه كل من "مصدر" و"إيمرج" في مساعدة مختلف القطاعات، سواء في الدولة أو خارجها، لخفض الانبعاثات الكربونية؛ ونتطلع إلى التعاون مع أدنوك للتوزيع لتحقيق أهدافها الخاصة بخفض الانبعاثات الكربونية، في الوقت الذي نواصل فيه دعم استراتيجية الدولة للطاقة النظيفة.

جدير بالذكّر أن أدنوك للتوزيع استطاعت في يناير 2023 أن تصبح أول شركة تعمل في مجال توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة في الإمارات تنجح في الاستفادة من التمويل المستدام، وذلك من خلال تحويل قرض قائم طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي (5.5 مليار درهم) إلى قرض مرتبط بأهداف الاستدامة، وذلك بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول.