أحدث الأخبار
  • 07:17 . سرايا القدس: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار... المزيد
  • 07:06 . أدنوك ومجموعة "إي آند" تبرمان شراكة لبناء شبكة لاسلكية مخصصة لقطاع الطاقة... المزيد
  • 12:59 . "إيسيسكو" تعتزم إصدار ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 11:20 . الاحتلال الإسرائيلي يبدأ إخلاء بؤرة استيطانية "غير قانونية" في الضفة الغربية... المزيد
  • 10:31 . إيطاليا: أزمة البحر الأحمر أثرت على نظامنا التجاري بأكمله... المزيد
  • 10:25 . أصوات ديمقراطية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد مناظرته أمام ترامب... المزيد
  • 10:20 . عبدالله بن زايد يؤكد لـ"بلينكن" دعم أبوظبي لجهود وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 10:18 . تركيا تهزم النمسا وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا... المزيد
  • 09:58 . منظمة حقوقية: أبوظبي استخدمت بشكل منهجي "تجريد الجنسية" لقمع الناشطين... المزيد
  • 09:28 . الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 09:26 . مقتل ما لا يقل عن 107 أشخاص في حادث تدافع بالهند... المزيد
  • 08:58 . السعودية تقدم مساهمة مالية للبنان بقيمة 10 ملايين دولار... المزيد
  • 08:58 . أطعمة تحمي من نقص مجموعة "فيتامين В"... المزيد
  • 08:01 . النفط يرتفع قرب أعلى مستوياته في شهرين... المزيد
  • 07:54 . أنباء عن تغييرات في الحكومة المصرية تطال الخارجية والمالية والكهرباء... المزيد
  • 07:32 . ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيداً... المزيد

اتحاد الكرة يعين البرتغالي باولو بينتو مدرباً لمنتخب الإمارات

خلال تقديم المدرب بينتو لوسائل الإعلام
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-07-2023

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم التعاقد رسمياً مع البرتغالي باولو بينتو لقيادة المنتخب الوطني الأول لمدة ثلاث سنوات مقبلة تمتد إلى كأس العالم 2026، خلفا للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد أمس الأحد، بمقره في دبي، بحضور المدرب الجديد، ومحمد بن هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد، علاوة على أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وسبق أن قاد بينتو منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم في 2014 و2022، علاوة على توليه تدريب العديد من الأندية في البرتغال واليونان والصين والبرازيل، لذلك تعاقد الاتحاد معه لتولي مهمة التأهل لكأس العلم المقبلة 2026.

وأعلن محمد بن هزام، أن التعاقد مع بينتو جاء بتوصية من الإدارة الفنية في الاتحاد، وبناء على دراسة مجموعة من السير الذاتية لمديرين فنيين عالميين، تضمنت مجموعة من الإحصائيات والأسس الفنية وخبراته الطويلة، وتم التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات ضماناً للاستقرار وتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق الطموحات الموضوعة.

وقال: "تنتظر المنتخبات استحقاقات مهمة مقبلة، وعلى رأسها تصفيات المونديال، والتي تنطلق في نوفمبر المقبل، علاوة على نهائيات كأس آسيا يناير المقبل، وتطلعاتنا كبيرة لتحقيق طموحاتنا بهذه الاستحقاقات".

وأوضح أن اجتماعا عقدته الإدارة الفنية مع المدرب للاتفاق على أهداف المرحلة المقبلة.

وقال محمد بن هزام: "تأهل منتخب الإمارات إلى نصف نهائي كأس آسيا في آخر نسختين، ولدينا من التحدي ما أهو أبعد من هذا في النسخة المقبلة، علاوة على تصفيات كأس العالم التي زادت فيها نسبة المقاعد المتأهلة من آسيا لكن يظل التحدي قائما".

وأشار إلى أن مهام اتحاد الكرة في قيادة كرة القدم الإماراتية غير مرتبطة بوجود مجلس الإدارة الحالي، خاصة أن المنتخب مرتبط باستحقاقات مقبلة مهمة بعد أقل من 4 شهور.

وأعلن بن هزام عن الاتفاق مع المدرب الجديد على إقامة معسكرين تدريبين في الفترة المقبلة، أولهما أوروبي من 29 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس المقبل، قبل بداية الموسم بالتنسيق مع الأندية خلال فترة معسكراتها الخارجية والثاني في سبتمبر المقبل.

وعبر البرتغالي بينتو عن سعادته بثقة اتحاد الإمارات لكرة القدم في توليه مسؤولية المنتخب الأول متمنياً أن يحقق الطموحات.

وقال: "لدينا خطة عمل للفترة المقبلة، علاوة على معلوماتي السابقة عن منتخب الإمارات من واقع احتكاكي معه عن قرب خلال تولي مسؤولية تدريب منتخب كوريا الجنوبية".

وأضاف: "سنسعى للتعرف على اللاعبين بشكل أدق في الفترة المقبلة، من خلال زيارة معسكراتهم الخارجية، استعدادا للموسم الجديد، مع التأكيد على أن معايير الاختيار في هذه المرحلة تقوم على عنصري الأداء والسلوك، بغض النظر عن السن".

وأكد ان عملية البناء تحتاج لوقت طويل، وقال: "تحقيق الانتصارات هي السبيل لإسعاد الجماهير الإماراتية، مع الوضع في الاعتبار التركيز في الحاضر والتطلع للمستقبل، وعدم النظر للماضي، مع ضرورة إظهار الاحترام لجهود السابقين".

وأوضح أنه حرص خلال الفترة الماضية حرص على مشاهدة مجموعة من المباريات السابقة للمنتخب وللأندية للعمل على الفور في ظل إقامة معسكر قبل انطلاق الموسم المحلي.

وقال: "سنحاول بذل قصارى جهدنا لإرضاء الشارع الكروي، النتائج لا يمكن توقعها أو الوعد بتحقيقها، لكن نعد ببذل قصارى جهدنا سعياً لتحقيق طموحاتنا".

وشهد المؤتمر الإعلان عن استمرار الجهاز الإداري للمنتخب الأول المكون من ياسر سالم مديرا للمنتخب، ومحمد إبراهيم إداريا، علاوة على الجهاز الفني المعاون المصاحب للبرتغالي بينتو في مهمته.