أحدث الأخبار
  • 08:43 . القسام تبث مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بالشجاعية... المزيد
  • 08:36 . وزير الخارجية السعودي: الاعتراف بدولة فلسطين مسار السلام بالمنطقة... المزيد
  • 07:17 . سرايا القدس: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار... المزيد
  • 07:06 . أدنوك ومجموعة "إي آند" تبرمان شراكة لبناء شبكة لاسلكية مخصصة لقطاع الطاقة... المزيد
  • 12:59 . "إيسيسكو" تعتزم إصدار ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 11:20 . الاحتلال الإسرائيلي يبدأ إخلاء بؤرة استيطانية "غير قانونية" في الضفة الغربية... المزيد
  • 10:31 . إيطاليا: أزمة البحر الأحمر أثرت على نظامنا التجاري بأكمله... المزيد
  • 10:25 . أصوات ديمقراطية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد مناظرته أمام ترامب... المزيد
  • 10:20 . عبدالله بن زايد يؤكد لـ"بلينكن" دعم أبوظبي لجهود وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 10:18 . تركيا تهزم النمسا وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا... المزيد
  • 09:58 . منظمة حقوقية: أبوظبي استخدمت بشكل منهجي "تجريد الجنسية" لقمع الناشطين... المزيد
  • 09:28 . الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 09:26 . مقتل ما لا يقل عن 107 أشخاص في حادث تدافع بالهند... المزيد
  • 08:58 . السعودية تقدم مساهمة مالية للبنان بقيمة 10 ملايين دولار... المزيد
  • 08:58 . أطعمة تحمي من نقص مجموعة "فيتامين В"... المزيد
  • 08:01 . النفط يرتفع قرب أعلى مستوياته في شهرين... المزيد

الإمارات تشارك في معرض الدفاع الدولي بتركيا

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-07-2023

تشارك الإمارات في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي لصناعة الدفاع (IDEF 23) الذي يُعقد تحت رعاية الرئاسة التركية في إسطنبول خلال الفترة ما بين 25 و28 يوليو الجاري.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت، أن الدولة يمثلها الجناح الوطني لدولة الإمارات الذي ينظمه "مجلس الإمارات للشركات الدفاعية".

يعد المعرض الدولي لصناعة الدفاع بتركيا رابع أكبر معرض دفاعي في العالم من حيث عدد العارضين، ويتوقع أن تحقق دورة هذا العام رقماً قياسياً في عدد المشاركين بعدما أضيفت قاعة عرض جديدة إلى القاعات الحالية لتلبية الطلب الكبير من المؤسسات والشركات التركية والعالمية الراغبة في المشاركة .

ويحضر فعاليات الحدث وفد رفيع يمثل قطاع الصناعات الدفاعية بدولة الإمارات برئاسة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن.

ويشكل الجناح الوطني للدولة في المعرض جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدفاعي وتبادل الخبرات مع الشركات والمؤسسات العالمية، إضافة إلى عرض القدرات والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تنتجها الشركات الدفاعية الإماراتية والتي تحمل علامة "صنع في الإمارات" .

يحتضن الجناح ثمان من أبرز الجهات الحكومية والشركات الوطنية الرائدة وهي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، إضافة إلى شركات ياه سات وكاليدس والحمرا وأكاديمية ربدان ومجلة الجندي وأيدكس.

وذكرت "وام" أن الشركات الإماراتية تسعى إلى عرض آخر التطورات الدفاعية التي تشمل المجالات الجوية والبرية المستقلة والتطوير التقني والتنمية الصناعية .

وفي مجال الأنظمة والحلول البرية المستقلة، تستعرض شركة "كاليدس" أحدث المركبات القتالية المدرعة المزودة بأحدث أنظمة الصواريخ أرض – أرض وجو – أرض.

وفي مجال التنمية الصناعية، تستعرض "دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي أهم الفرص والحوافز الجاذبة في القطاع الصناعي لتلبية كافة احتياجات الأعمال للمستثمرين الدوليين لتسهيل الاستثمار في إمارة أبوظبي.

وعلى صعيد الحلول التكنولوجية المتقدمة، تشارك شركة "ياه سات "في تقديم أحدث الحلول في أنظمة الاتصالات.. ولتعزيز تنافسية المنتج الإماراتي في الأسواق الدولية، تستعد "وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة" للترويج لمنتدى "اصنع في الإمارات" وذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز نمو الصناعات الوطنية ومناقشة فرص الشراكة والتعاون في القطاع الصناعي.

وفيما يتعلق بالتسليح العسكري، تقدم شركة "الحمرا" عرضًا لأحدث الحلول والمعدات العسكرية والأمنية، في حين تقوم شركة "أيدكس" بالترويج لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2025" .. ويحتوي الجناح على مجلة الجندي التي تصدر عن وزارة الدفاع.

وقال أنس ناصر سعيد العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: "تعكس مشاركة المجلس في معرض الدفاعي الدولي (IDEF 2023) عمق وصلابة العلاقات الثنائية الإماراتية - التركية، في ظل الدعم المتواصل رئاسة البلدين.. ويحرص المجلس على تمتين جسور هذه العلاقات في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية التركية التي تم توقيعها في مارس 2023 والتي تخدم الرؤى المستقبلية والأهداف التنموية لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته.

وأضاف: "نتطلع إلى استكشاف الفرص الواعدة للشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في المعرض والتي يمكنها عرض منتجاتها وحلولها المبتكرة التي تفتخر دولتنا بتصنيعها من أجل تلبية الاحتياجات الوطنية وتوسيع حضورها في الأسواق العالمية.. ونسعى في الوقت نفسه إلى تعزيز سلاسل الإمداد الوطني لتعزيز الاستقلالية الاستراتيجية والقدرة الذاتية في هذا القطاع".

يشار إلى أن فعاليات الدورة السابقة من المعرض سجلت حضور أكثر من 68,795 زائراً من 94 دولة ومشاركة 1,238 عارضاً من 53 دولة وشهدت توقيع 1,238 اتفاقية، فيما بلغ عدد الوفود الرسمية المشاركة 163 وفداً من 81 دولة ومنظمتين دوليتين.