أحدث الأخبار
  • 11:18 . الاحتلال الإسرائيلي يصادق على مصادرة 13 كيلومترا مربعا من الأراضي الفلسطينية... المزيد
  • 11:13 . "المركزي": القروض المتعثرة بالدولة تسجل أدنى مستوى في تاريخها... المزيد
  • 11:07 . بلومبرج: "أدنوك" و"أرامكو" تدرسان الاستحواذ على حصص بشركة أسترالية للغاز... المزيد
  • 11:06 . القيمة السوقية لأكبر خمسة بنوك إماراتية تتجاوز 382 مليار درهم... المزيد
  • 10:47 . جيش الاحتلال يقر بمقتل وإصابة عدة عسكريين في غزة... المزيد
  • 09:49 . "هيومن رايتس ووتش" تدعو الحكومات لمراقبة جلسة الحكم في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 09:31 . ندوة حقوقية تسلط الضوء حول كيفية استخدام أبوظبي لإجراءات "سحب الجنسية" كأداة لعقاب المعارضين... المزيد
  • 09:27 . الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين... المزيد
  • 08:43 . القسام تبث مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بالشجاعية... المزيد
  • 08:36 . وزير الخارجية السعودي: الاعتراف بدولة فلسطين مسار السلام بالمنطقة... المزيد
  • 07:17 . سرايا القدس: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار... المزيد
  • 07:06 . أدنوك ومجموعة "إي آند" تبرمان شراكة لبناء شبكة لاسلكية مخصصة لقطاع الطاقة... المزيد
  • 12:59 . "إيسيسكو" تعتزم إصدار ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 11:20 . الاحتلال الإسرائيلي يبدأ إخلاء بؤرة استيطانية "غير قانونية" في الضفة الغربية... المزيد
  • 10:31 . إيطاليا: أزمة البحر الأحمر أثرت على نظامنا التجاري بأكمله... المزيد
  • 10:25 . أصوات ديمقراطية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد مناظرته أمام ترامب... المزيد

الداخلية تسجل 46 حادث غرق لأشخاص ومركبات خلال 2022

أرشيفية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-07-2023

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، عن وقوع 46 حادث غرق خلال 2022 تنوعت بين الأشخاص والأطفال والسيارات ووسائل النقل البحري، وذلك على مستوى الدولة خلال العام الماضي، منها 20 حادثاً تعرض لها أشخاص وأطفال.

وحدد المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالتزامن مع اليوم العالمي للوقاية من الغرق، إجراءات احترازية للوقاية من الغرق هي: "تعليم الأطفال السباحة مبكراً والحرص على ارتداء الطفل لعوامات السباحة دائماً، تعليم الطفل الهدوء في حالة الغرق وطريقة الطفو على الماء حتى تصل المساعدة، الحذر من السباحة أثناء الليل، حيث تكثر حوادث الغرق في هذه الفترة".

وشملت الإجراءات توفير أماكن آمنة بعيداً عن الماء للأطفال وعدم الانشغال بالأجهزة الذكية أثناء الإشراف عليهم، وإلمام الوالدين بالإسعافات الأولية لحالات الغرق، ووجود بالغين مع الأطفال بشكل دائم أثناء فترة السباحة، ونصب حواجز تتحكم في الوصول إلى المياه، اتباع تعليمات الجهات الرسمية حول الشواطئ المهيئة للسباحة، الحذر من التنزه حول مجاري السيول والأدوية.

ودعت القيادة العامة للدفاع المدني، أفراد المجتمع كافة إلى وقاية الأطفال من الغرق، لافتة إلى أن أسباب الغرق تتمثل في عدم الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة في أماكن السباحة، وإهمال الأطفال وعدم متابعتهم والابتعاد عن الشاطئ أثناء السباحة، وعدم معرفة الإسعافات الأولية، والسباحة في مناطق خطِرة، والتأخير في إبلاغ منقذي السباحة أو على أرقام الطوارئ.

ولفتت إلى أن طرق وقاية الأطفال من الغرق، تتضمن عدم السماح لهم بالسباحة بعد تناول الطعام مباشرة، وعدم انشغال أولياء الأمور عن أبنائهم أثناء السباحة، والتأكد من وجود أطواق النجاة وأدوات السلامة، وطلب النجدة من الموجودين في المكان أو منقذ السباحة، والتأكد من ارتداء السترة الخاصة بالسباحة.

وذكرت أن تجاهل اشتراطات الوقاية والسلامة يؤدي إلى وقوع حوادث الغرق، التي تكون نتيجة الجهل بأساسيات السباحة، أو عدم تقدير المسافة والسباحة لمسافات طويلة، بحيث لا يتمكن الشخص من العودة إلى الشاطئ بسبب التعب والإجهاد.

وأكدت القيادة العامة للدفاع المدني، أن ترك الأطفال يمارسون رياضة السباحة من دون مرافق معهم أو من دون سترة نجاة يعد أمراً خطِراً على حياتهم؛ إذ يجب على أولياء الأمور مراقبة ومتابعة أطفالهم بشكل دائم عند السباحة، كما ناشدت أفراد المجتمع بضرورة الأخذ بتدابير الوقاية والسلامة عند ممارسة السباحة سواء في البحر أم المسبح.

وبلغ إجمالي الحوادث التي قاموا بمواجهتها فريق الإنقاذ التابع للقيادة العامة للدفاع المدني العام الماضي 1516 حادثاً على مستوى إمارات الدولة، وتنوعت بين الانهيارات والمشاجرات ومحاولات الانتحار والإصابات والحالات المرضية، وحوادث السقوط والتعطل وحوادث أخرى.

وتعددت طرق الإبلاغ عن تلك الحوادث، حيث هناك حوادث تم الإبلاغ عنها عن طريق الاتصال على رقم 999، وأخرى من خلال دوريات الشرطة، وإدارات ومراكز الدفاع المدني، والجمهور، وتصدر رقم الطوارئ 999 نسبة الإقبال الأعلى للإبلاغ عن الحوادث، حيث استقبل 769 بلاغاً من أصل 1516 بلاغاً، تلته فئة الإبلاغ عبر الجمهور بواقع 355 بلاغاً خلال الفترة نفسها على مستوى الدولة.