أحدث الأخبار
  • 12:01 . إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها بيورو 2024... المزيد
  • 12:00 . حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف بعرفات... المزيد
  • 11:57 . تبادل سجناء بين السويد وإيران بوساطة عمّانية... المزيد
  • 05:49 . "القسام" تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في "كمين مركب" برفح... المزيد
  • 05:49 . خطيب عرفة: أهل فلسطين في "أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم"... المزيد
  • 04:09 . الخارجية الأمريكية حول زيارة حقاني للإمارات: نتواصل مع الشركاء لمعرفة كيفية التعامل مع حركة طالبان... المزيد
  • 11:57 . أبو عبيدة يدعو حجاج بيت الله لتذكر إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم... المزيد
  • 11:29 . مع قرب حلول عيد الأضحى.. ما علامات فساد لحم الأضحية؟... المزيد
  • 11:21 . تقرير: أبوظبي ضمن موردي قطع الطائرات بدون طيار لإيران رغم العقوبات... المزيد
  • 11:00 . الجيش الأميركي يدمر سبع رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون... المزيد
  • 10:58 . رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي في الذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 10:54 . 640 مصلى وجامعاً بالشارقة .. تعرف على مواقيت صلاة عيد الأضحى في إمارات الدولة... المزيد
  • 10:51 . قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة... المزيد
  • 10:42 . واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود... المزيد
  • 10:36 . أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى عرفات لأداء الركن الأعظم... المزيد
  • 10:35 . ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية في مباراة افتتاح كأس أوروبا... المزيد

حمدان بن محمد يعتمد حزمة مشاريع في قطاعات النقل والطيران والصحة

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-09-2023

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل اليوم الأربعاء، حزمة من المشاريع التحولية في قطاعات النقل والطيران والصحة في دبي، وذلك ضمن المرحلة الثالثة لمبادرة "دبي 10X".

وتهدف المبادرة لجعل دبي من أفضل مدن المستقبل من خلال تنبي منهجية استباقية ترتكز على إحداث نقلة نوعية في فكر موظفي القطاع الحكومي لتطوير مبادرات ومشاريع مستقبلية وغير تقليدية على مستوى العالم.

وقال سموه: "اطلعت اليوم على حزمة مشاريع جديدة ونوعية لتسريع مسيرة دبي نحو المستقبل... وهدفنا أن تنعكس نتائج هذه المشاريع بشكل واضح على جودة حياة جميع سكان وزوار دبي وأن تسهم بتسهيل حياتهم وأعالمهم وتضمن جودة حياتهم وصحتهم".

وأضاف سموه: "هذه المشاريع الجديدة ستسهم بتسهيل وتسريع التنقل في دبي، وتطوير تجربة طيران المسافرين من مطارات دبي، وتوفير نظام صحي للرصد المبكر للأمراض".

وأكد سموه أن مبادرة "دبي 10X" تعكس إيمان دبي بأهمية تسريع العمل الحكومي وتعزيز التعاون وتبنّي أفكار غير تقليدية تسهم بتنمية مختلف القطاعات الحيوية والمستقبلية.

ووجه سموه فرق العمل في حكومة دبي بتنفيذ المشاريع المعتمدة بالاستفادة من مختلف الخبرات الوطنية في جميع الجهات تجسيداً لمستهدفات مبادرة "دبي 10X" بتعزيز العمل الحكومي المشترك لتسريع الإنجاز وتطوير نماذج عالمية ومبتكرة للمشاريع الحكومية.

اختيار وتقييم المشاريع

وتم اختيار المشاريع المعتمدة ضمن المرحلة الثالثة لمبادرة "دبي 10X" من بين 79 فكرة مشروع عمل تطويرها أكثر من 120 موظف من 33 جهة حكومية بدبي بشكل مشترك عبر تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة بين فرق العمل الحكومية ومن خلال تنظيم أكثر من 25 ورشة عمل ضمت مختلف الفرق الحكومية لمناقشة وتطوير الأفكار، وشهدت بعض المشاريع تعاوناً مميزاً بين ما يصل إلى 11 جهة حكومية.

وركزت أفكار المشاريع المشاركة في هذه المرحلة على مستقبل الخدمات الحكومية في قطاعات متنوعة تشمل النقل والطيران والفضاء والطاقة والاستدامة والبنية التحتية والاقتصاد والتجارة والتمويل والصحة والأمن والدفاع المدني والخدمات المجتمعية وغيرها.

وخضعت هذه المشاريع لعملية تقييم شاملة ركزت على مجموعة من المعايير بما في ذلك النتائج المستقبلية التي سيتم تحقيقها، وفترة التنفيذ، وقدرتها على التكامل مع الخدمات الحكومية الأخرى وتأثيرها على مستوى الإمارة وجودة حياة أفراد المجتمع في دبي.

ريادة دبي في العمل الحكومي

جدير بالذكر أن مبادرة "دبي 10X" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في عام 2017 أسهمت بتطوير العديد من المشاريع المستقبلية والنوعية في دبي، وتقديم الخدمات الحكومية بطرق مبتكرة، وإيجاد حلول لمختلف التحديات بما يسهم في تعزيز مكانة دبي الريادية كوجهة عالمية لتصدير النماذج والأساليب المبتكرة في العمل الحكومي، فضلاً عن تشجيع مختلف الجهات الحكومية في دبي على تبادل الخبرات والمهارات والموارد والعقول ضمن إطار مشترك.