أحدث الأخبار
  • 08:57 . مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على سوريا... المزيد
  • 08:57 . مصر تعلن تسلّم خمسة مليارات دولار جديدة من "صفقة رأس الحكمة" مع الإمارات... المزيد
  • 08:55 . بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من "براكة" للطاقة النووية... المزيد
  • 08:53 . مباحثات قطرية أميركية حول تسريع دخول المساعدات لغزة... المزيد
  • 08:52 . "المونيتور": السعودية رفضت طلباَ أمريكياً تنفيذ ضربات في اليمن انطلاقاً من أراضيها... المزيد
  • 12:28 . أسعار النفط ترتفع في ظل تعقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 12:27 . اليوم.. "كلاسيكو" مرتقب بين الوصل والشارقة والأهلي يواجه خورفكان... المزيد
  • 12:27 . العين يكتسح حتا بخماسية ويرفع رصيده إلى 31 نقطة... المزيد
  • 12:26 . الجيش الأمريكي يستهدف صواريخ ومسيَّرات هدَّدت السفن في البحر الأحمر... المزيد
  • 12:25 . واشنطن تمنع مجلس الأمن من إصدار بيان بشأن "مجزرة الطحين" في غزة... المزيد
  • 12:24 . الكونغرس الأمريكي يصوّت لصالح تجنب إغلاق المؤسسات الحكومية الفيدرالية... المزيد
  • 12:22 . "أدنوك" تستحوذ رسميا على 24.9% من "أو إم في" النمساوية... المزيد
  • 12:21 . أسعار الوقود في الدولة ترتفع للشهر الثاني على التوالي... المزيد
  • 12:10 . مارس شهر التوعية بسرطان القولون والمستقيم.. ما أعراضه؟... المزيد
  • 12:09 . بايدن يبحث مع أمير قطر والسيسي جهود الهدنة في غزة... المزيد
  • 12:06 . عُمان والبحرين والأردن يسقطون مساعدات شمال غزة... المزيد

"طوفان الأقصى".. دعوات شعبية للأنظمة العربية بقطع العلاقات مع الاحتلال

وقفة داعمة لفلسطين قرب سفارة الاحتلال بالعاصمة الأردنية عمّان
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-10-2023

تفاعل الشارع العربي في عدد من الدول العربية اليوم السبت، مع عملية "طوفان الأقصى" ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخرج مئات الالاف الى الشوارع للتظاهر بانتصارات المقاومة الفلسطينية، وسط مطالبات للأنظمة العربية المطبعة بقع العلاقات مع الاحتلال.

الأردن

ونظم الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الأردن (تجمع أردني يضم أحزابًا ومؤسسات مجتمع مدني) وقفة جماهيرية، حيث توافدت حشود كبيرة من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، رافعين الأعلام الأردنية والفلسطينية، كما رددوا هتافات الدعم والتأييد للمقاومة، خاصة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وحيا القائمون على الوقفة المقاومة الفلسطينية، موجهين عددا من الرسائل التي عبروا من خلالها عن فخرهم واعتزازهم بالإنجاز الذي حققته المقاومة الفلسطينية بعملياتها العسكرية في الأراضي المحتلة، التي أدت إلى أسر وقتل العشرات من الإسرائيليين.

تونس

من جانبها، دعت حركة النهضة اليوم السبت، الشعب التونسي وكل الشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن مناصرتها القضية الفلسطينية العادلة، والسعي إلى رفع المظالم المسلطة منذ عقود على الشعب الفلسطيني.

وطالبت النهضة في بيان، بوقف سياسات التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب، مؤكّدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني وأشادت بنضالاته ومقاومته في سبيل استرداد الحقوق المشروعة.

وأوضحت أنّ انتهاك سلطات الكيان الغاصب حقوق الشعب الفلسطيني منذ عقود وضربها كل الاتفاقيات والقرارات الأممية الضامنة للحق الفلسطيني، دفعا الفلسطينيين إلى مواجهتها بمقاومة صلبة ووحدة وطنية صماء، تستحق الإشادة والتقدير والتعبير عن التضامن مع هذا الشعب الصامد في وجه القهر والظلم والقتل الممنهج وانتهاك حقوقه المشروعة بشهادة كل العالم.

كما دعت أحرار العالم إلى التضامن ودعم نضالات الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة، وحمايتهم من كل الانتهاكات التي مارستها -وما تزال- آلة القتل الإسرائيلية.

وحيّت المقاومة الباسلة والنبيلة في دفاعها عن المقدسات وفي مقدّمتها المسجد الأقصى والتصدّي لمخطّطات الاستيطان وتهويد القدس، والذّود عن الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني الصامد، وتكبّر في فصائل الشعب الفلسطيني تغليبها المصلحة العليا وتوحيد الكلمة تحت راية الشعب الفلسطيني الموحّد.

 وفي وقت سابق من اليوم، دعت جبهة الخلاص الوطني عموم التونسيين إلى الالتحاق بالوقفة الدورية لمساندة المساجين السياسيين وحمل الأعلام الفلسطينية في خطوة لمساندة المقاومة والإشادة بأبطالها.

اليمن

في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، شهدت مسيرة جماهيرية تأييدا ودعما لعملية "طوفان الأقصى".

ورفعت الحشود في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني.

وباركت المسيرة عملية طوفان الأقصى، والتي "كشفت هشاشة الكيان الصهيوني"، منددة بهرولة الأنظمة العربية في المنطقة للتطبيع مع الاحتلال.

وأكدت أن عملية طوفان الأقصى تمثل نقطة تحول في مسار المقاومة الفلسطينية وستقلب الموازين على مختلف الأصعدة.

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

وردا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".