أحدث الأخبار
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد

بدءاً من اليوم.. توحيد تعرفة خدمات حافلات النقل العام في أبوظبي

أرشيفية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-02-2024

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي توحيد خدمة داخل المدينة وخدمة الضواحي لتصبح "الخدمة الأساسية" ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقال المركز، إن ذلك لتغطية نطاق جغرافي أوسع بنظام تعرفة مبسط وسهل الاستخدام لتعزيز تجربة مستخدمي خدمات النقل العام في أبوظبي، وبهذا تصبح تعرفة "الخدمة الأساسية" بقيمة 2 درهم إضافة إلى 5 فلس للكيلومتر الواحد، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها مركز النقل المتكامل لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي وتلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل العام وتعزيز التكامل بين مساراتها لتوفير خدمات أكثر فاعلية وأعلى كفاءة في أرجاء الإمارة بما لذلك من أثر إيجابي على جهود تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز جودة الحياة في الإمارة.

كما قام مركز النقل المتكامل بتوسيع النطاق الجغرافي لتصاريح النقل العام لتشتمل على "الخدمة الأساسية" في جميع مناطق الإمارة (غير شاملة خدمات عبر المدن) وتحديث تعرفتها ليصبح تصريح بطاقة حافلات كالتالي ويفعّل من تاريخ الشراء: تصريح لمدة 7 أيام بقيمة (35) درهماً وتصريح لمدة 30 يوما بقيمة (95) درهماً وسيتم تفعيل بيع التصاريح المحدثة بتاريخ 28 فبراير 2024 .

كما سيتم وقف بيع التصاريح التي تعمل بالنظام السابق من تاريخ 27 فبراير 2024 وجميع التصاريح الصادرة سابقاً ستبقى سارية المفعول وحتى انتهاء صلاحياتها ضمن نطاق مناطق داخل الجزيرة فقط ولا تغطي "الخدمة الأساسية".

وأوضح المركز، أنه يمكن لمستخدمي حافلات النقل العام التبديل بين الخدمات دون دفع 2 درهم مرة ثانية (رسوم الصعود) وتسجيل الدخول للخدمة الأخرى خلال 60 دقيقة من آخر تسجيل خروج وعدم التبديل بالاتجاه المعاكس لمسار الرحلة بالإضافة إلى التبديل مرتين باستخدام 3 حافلات كحد أقصى وغير شامل رحلات خدمة عبر المدن كما تطبق شروط التبديل عند التنقل بين خدمة أبوظبي لينك وخدمات حافلات النقل العام.

ولفت، إلى أنه عند التبديل بين الحافلات باستخدام أكثر من حافلة في الرحلة الواحدة بحسب الاشتراطات الملزمة يتوجب تمرير بطاقة "حافلات" الذكية عند الصعود وعند النزول على جهاز الدفع الآلي عند بوابات الحافلة وذلك لكي يتم احتسابها كرحلة واحدة.

وفي حال عدم تمرير البطاقة عند النزول لن يطبق نظام التبديل وسيؤدي ذلك إلى استقطاع مبلغ تعرفة رحلة الحافلة المستخدمة كاملاً.

والجدير بالذكر، بأن عدم تمرير بطاقة "حافلات" الذكية عند الصعود والنزول عند استخدام كافة خدمات النقل العام يعرض المستخدم إلى غرامات النقل العام.

ولفت المركز، إلى أنه يمكن للأسر المواطنة من ذوي الدخل المحدود المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي التابعة لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي أو وزارة تنمية المجتمع الحصول على تصاريح النقل العام بأسعار مدعومة بحيث يكون تصريح بطاقة حافلات لمدة 7 أيام بقيمة (30) درهما، وتصريح بطاقة حافلات لمدة 30 يوما بقيمة (80) درهم (تفعل التصاريح من تاريخ الشراء).

وأكد المركز، أنه سيتم الإبقاء على الفئات التالية دون تغيير: التصاريح السنوية المجانية لكبار السن وأصحاب الهمم بالإضافة إلى التصريح السنوي للطلاب بقيمة (500) درهم لتشتمل جميعها على "الخدمة الأساسية" لجميع مناطق الإمارة (خدمات عبر المدن غير شاملة) كما أن النقل مجاني لمن هم دون سن العاشرة.

ونوه، بأن عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام خلال العام 2023 بلغ أكثر من 83 مليون رحلة راكب. وبلغ إجمالي أسطول حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي بنهاية العام الماضي 825 حافلة، جميعها تتمتع بمواصفات حديثة ومتطورة وتعمل بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود ومستدامة بيئياً.