أحدث الأخبار
  • 03:09 . حكام الإمارات يؤدون صلاة عيد الأضحى ويستقبلون المهنئين... المزيد
  • 10:07 . إسبانيا تسحق كرواتيا وإيطاليا تهزم ألبانيا في يورو 2024... المزيد
  • 10:02 . حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي... المزيد
  • 09:57 . عبدالله بن زايد ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية بين البلدين... المزيد
  • 09:54 . رئيس الدولة يهنئ المواطنين والشعوب العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك... المزيد
  • 12:01 . إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها بيورو 2024... المزيد
  • 12:00 . حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف بعرفات... المزيد
  • 11:57 . تبادل سجناء بين السويد وإيران بوساطة عمّانية... المزيد
  • 05:49 . "القسام" تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في "كمين مركب" برفح... المزيد
  • 05:49 . خطيب عرفة: أهل فلسطين في "أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم"... المزيد
  • 04:09 . الخارجية الأمريكية حول زيارة حقاني للإمارات: نتواصل مع الشركاء لمعرفة كيفية التعامل مع حركة طالبان... المزيد
  • 11:57 . أبو عبيدة يدعو حجاج بيت الله لتذكر إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم... المزيد
  • 11:29 . مع قرب حلول عيد الأضحى.. ما علامات فساد لحم الأضحية؟... المزيد
  • 11:21 . تقرير: أبوظبي ضمن موردي قطع الطائرات بدون طيار لإيران رغم العقوبات... المزيد
  • 11:00 . الجيش الأميركي يدمر سبع رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون... المزيد
  • 10:58 . رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي في الذكاء الاصطناعي... المزيد

حاكم الشارقة يوضح الفوائد الصحية لحليب مزرعة ألبان مليحة

حاكم الشارقة خلال نثر بذور مزرعة القمح في مليحة - أرشيفية
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-03-2024

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن فوائد عديدة لحليب مزرعة ألبان مليحة التي تُعدّ أحدث مشروعات الأمن الغذائي التي تتفرد بها الإمارة باعتبارها أول مزرعة ألبان تنتج حليباً عضوياً بالكامل ويصل إلى المستهلكين بصورته الطبيعية من دون أي تدخل أو إنقاص من مكوناته.

وقال سموه في مداخلة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إن  "حليب ألبان مليحة يحتوي على العديد من البروتينات المناسبة للمستهلك، إذ تحتوي على بروتين A2A2 الذي يتميز بالعديد من الصفات والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان".

وأشار إلى أن الحليب ألبان مليحة يحتوي على نحو 17 فائدة غذائية لصحة الإنسان، فهو سهل الهضم، ويخفض مستوى الكوليسترول في الجسم، كما يساعد على إنقاص الوزن، كما يعتني بالبشرة، يحتوي على المزيد من الكالسيوم، وهو غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

كما يحتوي حليب ألبان مليحة، على صفة تقوية المناعة في الجسم، كما يقلل من المخاطر في الإصابة بالمرض السكري، ويساعد في الحفاظ على كتلة العظام، ويحسن في المزاج ونوعية النوم، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من الالتهابات في الجسم، ويحمي من أمراض القلب، وهو يساعد في تحسين البصر، فهو خالي من الهرمونات والمضادات الحيوية.

وصول دفعات من الأبقار لمزرعة ألبان مليحة

والاثنين الماضي، وصلت أولى دفعات الأبقار الخاصة بمزرعة ألبان مليحة إلى مطار الشارقة الدولي وتم نقلها إلى المزرعة، حيث من المتوقع أن يتم إنتاجه أول شهر يونيو المقبل.

وقال خليفة مصبح الطنيجي المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني "اكتفاء" التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية إنه تم اختيار 1000 بقرة عشار في المرحلة الأولى وتحمل جينات A2A2 استوردت من الدنمارك موطنها الأصلي وستصل جميعها على دفعات عن طريق الشحن الجوي إلى مطار الشارقة الدولي ثم تُنقل إلى المزرعة مباشرة وذلك للحفاظ على صحتها والاهتمام بها.

وتتميز هذه الأبقار بإنتاج أجود أنواع الألبان الطبيعية التي تحتوي على بروتين A2A2 الذي يتميز بالعديد من الصفات والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان مؤكداً أن ألبان مليحة ستصل إلى المستهلكين بصورتها الأصلية والطبيعية من دون أي تدخل أو إنقاص في مكوناتها، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

و أشار إلى أن اختيار الأبقار تم وفق أعلى المعايير العالمية موضحا أنه تم إرسال فريق من الخبراء والمتخصصين من الأطباء البيطريين والفنيين للكشف على الأبقار في موطنها الأصلي ومطابقتها للمواصفات المطلوبة وخلوها من التعديل الجيني.

وأكد الطنيجي أن هذه الأبقار تتغذى في مزارع طبيعية مفتوحة وعلى أعلاف عضوية خالية من المواد الكيميائية وفقاً لتوجيهات وحرص صاحب السموّ حاكم الشارقة بتوفير غذاء آمن وصحي يعزز الاستدامة الغذائية والصحة العامة ما يجعل مزرعة ألبان مليحة أول مزرعة تنتج حليباً عضوياً من قطيع كامل يحمل جينات A2A2 باستخدام أحدث التقنيات وبما يتواءم مع طبيعة واحتياجات هذه الأبقار ويحافظ على إنتاجها لأجود الألبان.

وأشار إلى أن مزرعة ألبان مليحة ستعمل على تدوير مخلفات الأبقار للمحافظة على البيئة وإنتاج أجود أنواع الأسمدة العضوية التي ستستخدم في مزرعة القمح والتي ستمد الأبقار بأعلاف عضوية وذلك بهدف تحقيق التكامل بين الإنتاج الزراعي والحيواني وتعزيز مبدأ الاقتصاد الدائري.