بعد كثرة حوادث الحرائق..ارتفاع أسعار التأمين ضد حرائق الأبراج 80%

حريق فندق العنوان في رأس السنة
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-07-2016


بعد عدد من الحرائق أصاب فنادق الدولة مؤخرا، رفعت شركات تأمين عاملة في الدولة أسعار وثائق التأمين ضد أخطار الحريق على المباني والأبراج المكسوة بألواح جدارية خارجية «ألواح ألومنيوم» بنسبة 80% منذ مطلع العام الحالي.

 ووصل سعر الوثيقة حالياً إلى 0,05% من إجمالي القيمة التقديرية للعقار مقابل 0,03% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حسب رؤساء ومسؤولي شركات تأمين ووساطة تأمين في الدولة.

وأضاف مسؤولي شركات التأمين، بحسب الإمارات اليوم، أن أسعار التأمين على المباني والعقارات التقليدية استقرت عند مستويات تتراوح بين 0,025% و0,03%، من إجمالي القيمة التقديرية للعقار من دون تغيير.

وبينو أن زيادة الطلب على تأمين الممتلكات في الدولة ضد مخاطر الحريق بنسبة تتراوح بين 10 و20% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، رغم زيادة الأسعار نتيجة زيادة الوعي العام لقاطني ومالكي الوحدات السكنية بأهمية التأمين ضد المخاطر لاسيما بعد نشوب حرائق في عدد من الأبراج السكنية خلال الفترة الماضية.

وقدرت «بزنس مونيتورز انترناشيونال» حجم الأقساط المكتتبة في قطاع تأمين الممتلكات بنحو 2,26 مليار درهم خلال العام 2015 مقارنة بنحو 2,14 مليار درهم، مسجلاً نمواً بلغت نسبته 5,8%.

وشب حريق بسيط في فندق العنوان بدبي مول وذلك في الطابق الـ 26 وتحديدا " في الفور سيلينج " بسبب ماس كهربائي دون أية إصابات تذكر أو خسائر.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-07-2016

مواضيع ذات صلة