أحدث الأخبار
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:43 . ثورة الجامعات الأمريكية.. الشرطة تواصل اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين... المزيد
  • 10:40 . طيران الخليج البحرينية تستأنف رحلاتها للعراق بعد انقطاع أربعة أعوام... المزيد
  • 10:38 . الحرب على غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية... المزيد
  • 10:15 . إثر تعرضهم لحملات تشويه.. نشطاء أوربيون يفتحون ملف تجسس أبوظبي ويطالبون بمحاسبتها... المزيد
  • 09:56 . أسرى الاحتلال لدى القسام في رسالة لنتنياهو: آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا أحياء... المزيد
  • 08:36 . السودان يطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لبحث "عدوان أبوظبي"... المزيد
  • 08:27 . جيرونا ينتزع وصافة الدوري الإسباني من جاره برشلونة مؤقتا... المزيد
  • 07:19 . صحيفة عبرية: بن غفير حرض على قتل بعض المعتقلين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:28 . تديره شركة إماراتية.. الإمارات تدين بشدة الهجوم على حقل للغاز في كردستان العراق... المزيد

أبرز ردود الفعل بعد خسارة "الأبيض" من قطر في أمم آسيا

"الأبيض" ودع البطولة برباعية نظيفة من قطر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-01-2019

توالت الكثير من ردود الفعل، إثر الخسارة التي تلقاها منتحبنا الوطني أمام منتخب قطر في نصف نهائي كأس آسيا والتي تستضيفها ملاعب الدولة، كما رافقت مسيرة المباراة الكثير من الجدل وتبادل الملاسنات نتيجة خلاف دول الحصار في الأزمة مع قطر.

وعلق نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، على فوز المنتخب القطري ببطولة كأس أمم آسيا.

وقال في تغريدة له عبر "تويتر"، كان واضحا أن المنتخب الأممي لدولة قطر أكثر لياقة ومهارة من منتخب الامارات ولذلك النتيجة متوقعة...انا فقط كنت اتساءل.. المبالغ التي كانت تصرف على من نسميهم المحترفين...ما شفناهم محترفين اليوم ولكنهم لاعبين عاديين جدا".

وقال خلفان، في وقت سابق، أن آلية تجنيس اللاعبين الأجانب في قطر فيها كثير من التحايل على الاتحاد الآسيوي.. بطولة آسيا مثال.

أما الإعلامي الرياضي عدنان الحمادي فقد هاجم اتحاد الكرة في الدولة، بعد الخسارة الكبيرة أمام قطر برباعية، داعياً رئيسه مروان بن غليطة إلى الاستقالة والرحيل لأنهم ضعفاء، متهماً إياهم بعدم الاهتمام بمنتخبنا الوطني أثناء المسابقة القارية.

وواصل الحمادي هجومه، حيث وجه سهام انتقاداته إلى لاعبي الأبيض، بقوله: " ألم يحن الآون لتشعروا بالخجل، بسبب الصورة المتواضعة، التي قدمتموها في كأس آسيا، خاصة أنكم تلقيتم ملايين الدراهم".

وتأسف الحمادي على وجود المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني على رأس الجهاز الفني، لأن الخطأ كان ممن قام بالتعاقد معه، ليطالب الإعلامي المسؤولين للتدخل، بعد الخروج أمام المنتخب القطري.

آل الشيخ يثير الجدل

وأشعلت تغريدة لتركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، حول النشيد الوطني قبل مباراة منتخبنا ونظيره القطري ببطولة كأس آسيا 2019، جدلا حول القبائل والأصول والأنساب في الجزيرة العربية.

وقال آل الشيخ في تغريدته: "المفترض أن يعزف 12نشيد وطني قبل المباراة بعد قليل، نشيد منتخب الامارات الشقيق مقابل 11 نشيد لمنتخب التجميع وطبعاً لن يشمل النشيد القطري لعدم وجود قطري أصلي.."

تعليقات القطرية على فوز منتخب بلادهم

وانهالت التهاني والتعليقات لشيوخ ومسؤولين قطريين سابقين وحاليين على فوز المنتخب القطري على منتخبنا الوطني ببطولة كأس آسيا 2019، الثلاثاء، وفيما يلي نستعرض لكم ابرزها:

والبداية، من رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، ألقى الضوء على ما وصفه بـ"خروج الكوتش" بعد الهدف الثاني للمنتخب القطري ضد نظيره الإماراتي، الأمر الذي "استرعى انتباهه".

وقال في تغريدة: "استرعى انتباهي خروج الكوتش من الملعب بعد الهدف الثاني واعتقد هذا لا يليق بما انه المستضيف للبطولة ويترك فريقه في الساحة بدون توجيهات".

وقدمتهانيه في تغريدة منفصلة قال فيها: "ابارك لصاحب السمو تميم المجد وللشعب القطري العزيز هذا الفوز المؤزر والاداء المشرف من ابطال منتخبنا الوطني الحمد والشكر لله . وصدق أميرنا الغالي عندما قال ابشروا بالعز والخير. مع اعتذاري الشديد لعشاق لعبة الكرة لأني لست من عشاقها كما يعرف اغلب أهل قطر".

الشيخ جوعان بن حمد، شقيق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد عبق قائلا: "بالأربعة بالجدارة والاستحقاق أثبت العنابي أنه مبدع آسيا وهو يخرج منتخب الإمارات أيضا من البطولة رغم أنه صاحب الأرض والجمهور ..الدرس واضح: إذا قال العنابي كلمته فعلى الجميع أن يستمع.. تعظيم سلام يالعنابي وما يصح إلا الصحيح.."

من جهته قال عبدالرحمن بن حمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، معلقا على مقطع فيديو نشره لأهداف المنتخب القطري، حيث قال: "مبروك فوز منتخبنا الوطني، وتأهله لنهائي كأس آسيا، ونحن نقول: ’ما هي علينا ثقيلة‘".

أما محمد بن عبدالرحمن، وزير الخارجية القطري، فقال في تغريدة: " كفو يالعنابي.. عندما يجتمع الأداء الرائع والأخلاق الرياضية العالية.. فالك التوفيق والكأس بإذن الله".

ويذكر أن المنتخب القطري تمكن من تجاوز المنتخب الإماراتي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2019، ليلاقي بذلك المنتخب الياباني في المباراة النهائية.