أحدث الأخبار
  • 08:47 . الأمم المتحدة تشعر بالفزع إزاء أحكام أبوظبي بالسجن المؤبد بحق 43 إماراتياً... المزيد
  • 08:30 . مصر تُسقط إسبانيا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس... المزيد
  • 07:21 . تعهد بالعمل وفق رؤية المرشد.. الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية... المزيد
  • 06:43 . ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفاً و400 شهيد... المزيد
  • 12:15 . الفرقاطة التركية "تي سي جي قينالي" ترسو في ميناء أبوظبي... المزيد
  • 12:11 . مسؤول أمريكي: إيران تقوم بحملة إلكترونية سرية لتقويض ترشيح ترامب... المزيد
  • 12:03 . جيش الاحتلال يعدم فلسطينيا من ذوي الإعاقة في منزله بخان يونس... المزيد
  • 12:03 . أسعار النفط تهبط بفعل مخاوف بشأن الطلب الصيني وانحسار القلق بالمنطقة... المزيد
  • 11:31 . متحدث: سفير أبوظبي في واشنطن ألغى اجتماعات بين "جي42" وموظفين من الكونغرس... المزيد
  • 11:29 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الجيبوتي الحرب في غزة والسودان... المزيد
  • 10:54 . رئيس الدولة يصل القاهرة في زيارة مفاجئة... المزيد
  • 10:52 . المفوضية الأوروبية تحدد موعد جديد البت في صفقة "اتصالات الإمارات" و"بي.بي.إف"... المزيد
  • 10:45 . "الأنصاري للخدمات المالية" تستحوذ على شركة في البحرين... المزيد
  • 10:42 . محاكم دبي تعلن بدء الاختبارات الشفهية لقبول وتعيين قضاة مواطنين... المزيد
  • 10:39 . سلطان القاسمي يعين 42 ضابطاً في القيادة العامة لشرطة الشارقة... المزيد
  • 09:27 . صحيفة أميركية: نتنياهو تلقى رسالة واضحة من واشنطن بشأن غزة... المزيد

دبي ترتفع بدعم الأسهم المالية والعقارية وصعود معظم بورصات الخليج

هبوط مؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-05-2019

شهدت بورصة دبي صعودا قويا يوم الأربعاء، بدعم مكاسب أسهم الشركات المالية والعقارية، لتقود مكاسب في معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 1.8 بالمئة مع صعود جميع الأسهم العقارية عليه. وزاد سهم إعمار العقارية القيادي 2.6 بالمئة بينما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ذو الثقل 2.8 بالمئة.

وقال هارش أوزا نائب رئيس البحوث لدى شعاع كابيتال إن المستثمرين المحليين والأجانب اشتروا الأسهم بشكل انتقائي في سوق دبي المالي، وبصفة خاصة في مجالات العقارات والإنشاءات.

وتابع ”أداء القطاع كان أقل من السوق عموما على مدى الشهر الأخير. يبدو أن مبادرة تأشيرة الإقامة التي أعلنتها الإمارات حديثا هي العامل الذي دفع الأسهم العقارية للصعود“.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة، تحت ضغط تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، 1.7 بالمئة.

وتراجع السهم في الجلسات الماضية بعدما قررت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق الإبقاء على عامل المشاركة الأجنبية فيه عند 25 بالمئة رغم قيام البنك حديثا برفع الحد الأقصى للملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40 بالمئة من 25 بالمئة.

كانت الإمارات قالت يوم الثلاثاء إنها ستمنح 6800 مستثمر أجنبي تأشيرات إقامة دائمة بموجب نظام ”البطاقة الذهبية“ الجديد، بعدما بلغ إجمالي استثماراتهم في الدولة الخليجية 100 مليار درهم (27.23 مليار دولار).

وقفز سهم أرابتك القابضة 5.6 بالمئة، مواصلا انتعاشه بعدما قطع يوم الثلاثاء هبوطا دام لأربع جلسات متتالية بفعل نتائج مالية ضعيفة في الربع الأول من العام.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة. وقفز سهم دار الأركان للتطوير العقاري 7.9 بالمئة بينما صعد سهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 5.6 بالمئة، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة حين أتمت الشركة اندماجا متكافئا مع الصحراء للبتروكيماويات التي ألغت إدراجها في البورصة في 20 مايو أيار.

لكن سهم المراكز العربيةالسعودية التي تدير مراكز التسوق تراجع 3.9 بالمئة إلى 25 ريالا، من سعر الطرح العام الأولي البالغ 26 ريالا.

وبيع أسهم المراكز العربية، الذي جمع 2.47 مليار ريال (658.65 مليون دولار)، هو ثالث أكبر طرح عام أولي في المملكة منذ جمع البنك الأهلي التجاري ستة مليارات دولار في 2014، وفقا لبيانات رفينيتيف.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر القيادي 1.4 بالمئة.

وارتفع سهم الخليج الدولية للخدمات 5.1 بالمئة بعدما وقعت وحدتها الكوت للتأمين وإعادة التأمين عقدا للتأمين الصحي مع الخطوط الجوية القطرية.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 بالمئة مع صعود سهم القابضة المصرية الكويتية 3.9 بالمئة. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أرباحا مرتفعة للربع الأول.

وارتفع سهم السويدي إليكتريك 2.4 بالمئة، بعدما قالت الشركة يوم الثلاثاء إنها وقعت اتفاق شراكة مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتأسيس شركة برأسمال مُصدر قيمته مليار جنيه (59.17 مليون دولار)، وستملك السويدي 49 بالمئة في الشركة الجديدة.