البنك الدولي يختار دبي لاستضافة لقاء مجموعة العمل الفنية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-10-2019

 كشفت وزارة المالية، أن دبي ستستضيف اجتماع البنك الدولي الإقليمي لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال، خلال شهر ديسمبر هذا العام.

وسيعقد الاجتماع برعاية حمدان بن راشد آل مكتوم، وزير المالية وبتنظيم الفريق التنقيذي لتقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتنسيق مع فريق عمل وزارة المالية.

وقال عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية بأن استضافة دولة الإمارات لاجتماع البنك الدولي تعكس تطلعات الدولة العالمية والإقليمية في بناء الكفاءات وتبادل الخبرات في مجال تطوير ممارسة الأعمال،

حيث انعكست التحسينات المستمرة التي تقوم بها مؤسساتنا الحكومية على مكانة الدولة الرائدة في التصنيفات العالمية لسنوات طويلة.

وأضاف: "يؤكد اختيار البنك الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة هذا الحدث المهم، العلاقة الاستراتيجية التي تتمتع بها مؤسسات الدولة مع فرق عمل البنك الدولي والتي تشيد بالخطوات الجدية التي تتخذها دولة الإمارات بهدف خلق بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين محلياً واقليمياً ودولياً."

ويعتبر الاجتماع الإقليمي لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال تجمّعاً رفيع المستوى للخبراء؛ يعقده فريق عمل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في البنك الدولي في واشنطن.

ويهدف إلى جمع كافة الشركاء المعنيين في المنطقة من الجهات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية ذات الصلة تحت سقف واحد، وذلك لمناقشة وتقييم نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لهذا العام، بما في ذلك مناقشة سبل تطوير وتحسين منهجية التقرير

وسيشارك أكثر من 250 من الخبراء العالميين من البنك الدولي وكبرى المؤسسات الاقتصادية المتخصصة في الاجتماع؛ وسيحرص المشاركون على مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه عملية بناء وتحسين القوانين والتشريعات والإجراءات المتعلقة بممارسة أنشطة الأعمال والمراحل الأساسية التي تمر بها المنشآت الاقتصادية.

يشار إلى محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد وّجه في أكتوبر 2016، بتشكيل "الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية" من 500 مسؤولاً يمثلون مختلف الجهات والقطاعات والمستويات.

وذلك من أجل العمل على تحقيق 52 مؤشراً وطنياً لقياس إنجازات الدولة في تحقيق الريادة وسعادة ورفاهية المجتمع ضمن 6 أولويات وطنية هي: الصحة، والتعليم، والاقتصاد، والبيئة، والبنية التحتية، والمجتمع، والأمن والقضاء.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-10-2019

مواضيع ذات صلة