"الوفاق الليبية" تعلن حظر تجوال ليلي للوقاية من كورونا

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

قرر المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" إعلان حظر تجوال ليلي ابتداء من الأحد للوقاية من وصول فيروس "كورونا" إلى البلاد.

وأوضح المجلس، في بيان، أن الحظر يبدأ من الساعة السادسة مساء (16: 00 ت.غ) وحتى الساعة السادسة صباحا (4: 00 ت.غ)، على أن "تُعدل فترة الحظر حسب مقتضيات الأزمة".

وتضمن القرار، إغلاق تام على مدار اليوم للمساجد والمؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية، ومنع استخدام وسائل النقل الجماعي.

لكنه استثنى من الإغلاق، خلال فترة السماح بالتجوال، المحال التجارية والمخابز ومحطات الوقود.

وطالب القرار وزارة الداخلية والجيش بتولي تنفيذ تلك التدابير بالتنسيق مع الوزارات المعنية والبلديات.

وبحكم الواقع سيكون تطبيق حظر التجوال في مناطق سيطرة حكومة "الوفاق" المتمركزة في العاصمة طرابلس، والمناطق الغربية من ليبيا، وبعض المناطق في الجنوب التي تخضع إداريا لها.

ورسميًا، لم يُعلن في ليبيا حتى مساء السبت عن تسجيل أي إصابة بالفيروس أو حتى حالة اشتباه.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، التي ينازعها الجنرال المتقاعد حفتر على الشرعية والسلطة.

وحتى مساء السبت، أصاب كورونا أكثر من 303 آلاف حول العالم، توفي منهم نحو 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

مواضيع ذات صلة