"داماك" العقارية تطرح صكوكًا أولية بـ 650 مليون دولار

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71
قالت شركة "داماك" العقارية للتطوير العقاري المحدودة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أنها أنجزت بنجاح طرح صكوك أولية حسب قانون "إس" للصكوك غير المضمونة بقيمة 650 مليون دولار أمريكي، لمدة خمس سنوات، على أن يتم استحقاقها في نيسان (إبريل) 2019 بنسبة ربح 4,79 في المائة.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي صدر عنها اليوم الخميس (3|4)، إن هذه الصكوك المعلن عنها سيتم إدراجها في بورصتي "ناسداك دبي" و"إيرلندا" خلال التاسع من هذا الشهر, مضيفة أن وكالة "ستاندرد آند بورز" سبق لها أن منحت هذه الصكوك تصنيف "بي بي" الذي يتوافق مع التصنيف المؤسساتي الخاص بالشركة.

وأفادت الشركة أنها أقفلت الطلبات على الإصدار على نحو 2,8 مليار دولار لتكون بذلك متجاوزة لحد الاكتتاب بأكثر من أربعة أمثال.

وأشارت الشركة إلى أن الصكوك وضعت مع مجموعة واسعة من المستثمرين في الدين المؤسساتي في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وهو أمر يؤكد ما تحظى به الشركة من ثقة لدى المستثمرين بشأن ملف الائتمان الخاص بها.

وفي هذا الصدد؛ أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة حسين سجواني في تصريح صحفي له, أن نجاح هذا الطرح من الصكوك سيتيح للشركة تنويع قاعدة مستثمريها بشكل إضافي، إضافة إلى تحسين فاعلية رأس المال.

وقال إن هذا الإصدار يمنح للشركة رأس مال يكفيها للاستمرار بمسار نموها على المدى المتوسط بهدف المحافظة على موقعها الريادي في قطاع العقارات المترفة.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة