أحدث الأخبار
  • 11:52 . فرنسا تمنع "إسرائيل" من المشاركة في معرض الدفاع البحري... المزيد
  • 11:51 . شهداء وجرحى في مجازر جديدة للاحتلال بعدة مناطق بغزة... المزيد
  • 11:49 . قطر تتجرع خسارة قاسية أمام إيران في تصفيات كأس العالم... المزيد
  • 11:49 . ثلاثية ميسي تقود الأرجنتين لفوز ساحق على بوليفيا بتصفيات كأس العالم... المزيد
  • 11:47 . النفط يرتفع مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الصراع بالشرق الأوسط... المزيد
  • 11:46 . الذهب يصعد مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية... المزيد
  • 11:46 . قطر: لا نقبل أي هجمات من أراضينا على أي دولة... المزيد
  • 11:44 . "جي 42": سنعمل مع أي رئيس قادم في أمريكا لتحقيق أهدافنا التكنولوجية... المزيد
  • 11:43 . "أدنوك" تستحوذ على 86% من أكبر مصدِّر بحري عالمياً لليوريا والأمونيا... المزيد
  • 10:12 . "فلاي دبي" تدعو لزيادة عدد شركات تصنيع الطائرات لكسر الاحتكار... المزيد
  • 10:11 . منتخبنا الوطني يخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم... المزيد
  • 10:39 . خوفاً من سرقة "إسرائيل" لبياناتهم.. الأردنيون يتوجسون من اتفاقية التحول الرقمي مع شركة إماراتية... المزيد
  • 08:19 . السودان يعمق جراح غانا وساديو ماني يصعد بالسنغال لكأس أمم إفريقيا... المزيد
  • 08:16 . تركيا تدعو إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 07:55 . منتخب الناشئين يواجه تايلاند غدا استعدادا للتصفيات الآسيوية... المزيد
  • 06:54 . كوريا الجنوبية تضرب العراق في تصفيات مونديال 2026... المزيد

منتخبنا الوطني يخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-10-2024

حقق منتخب أوزبكستان فوزاً صعباً على ضيفه منتخبنا الوطني بنتيجة 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة ذاتها.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 76 عندما سجل المنتخب الأوزبكي هدف الفوز الثمين عن طريق اوتابيك شوكوروف من ضربة جزاء.

وأكمل منتخبنا الوطني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط عبدالله المنهالي في الدقيقة 65.

جاءت بداية اللقاء سريعة بين المنتخبين حينما تبادلا الهجمات فيما بينهما، وكان المنتخب الأوزبكي المبادر بالوصول إلى مناطق الضيوف عبر كرة رأسية عباسبيك فايزوللاييف مرت بجوار القائم الأيسر (7).

ثم جاء الرد سريعاً من قبل المنتخب الوطني حينما سدد حارب عبدالله كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس الأوزبكي وتكير يوسوبوف (8)، قبل أن يتدخل الأخير ليبعد تسديدة يحيى الغساني التي جاءت من داخل منقطة الجزاء (11).

مع مرور الوقت بدأ المنتخب الأوزبكي يفرض إيقاعه على مجريات اللعب وكان الطرف ونجح في تهديد مرمى منتخبنا أكثر من مرة من بينها الكرة الرأسية التي لعبها إيلدور شامرادوف ومرت بجوار القائم الأيسر (26).

ثم عاود أصحاب الأرض المحاولة من جديد حينما تسلم أوديلجون حمروبيكوف داخل منطقة الجزاء وسددها قوية أبعدها بنجاح الحارس خالد عيسى (31)، كما ظهر الأخير مرة أخرى ودافع عن شباكه عبر التصدي لرأسية أوتابيك شوكوروف التي جاءت في الدقيقة (45+1).

وكانت الانطلاقة قوية للمنتخب الوطني منذ مطلع الشوط الثاني حينما سدد طحنون الزعابي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أوتابيك شوكوروف (47)، ثم أضاع حارب عبدالله فرصة كبيرة للتسجيل بعد أن انفرد بالمرمى وسدد كرة ذكية لكنها جاءت فوق العارضة (49).

ولم يكتف المنتخب الأوزبكي بالدفاع، بل امتد إلى الأمام، ومن هجمة منسقة شملت عدة تمريرات قبل أن تصل الكرة إلى عزيزبيك تورغونباييف الذي كادت تسديدة أن تشكل خطراً على مرمى منتخبنا لكنها مرت بسلام إلى جوار القائم الأيمن (58).

وافتقد منتخب الوطني جهود لاعبه عبدالله المنهالي الذي خرج بالبطاقة الحمراء لتزداد مهمة الفريق صعوبة (65)، قبل أن يسدد الأوزبكي عبد الله عبدوللاييف كرة من على مشارف منطقة الجزاء مرت فوق العارضة (68).

ونجح المنتخب الأوزبكي في استغلال النقص العددي في صفوف نظيره "الأبيض" ليسجل هدف التقدم عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس خليفة الحمادي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها أوتابيك شوكوروف بنجاح (76).

ثم كادت تسديدة حسن الدين عليكولوف من خارج منطقة الجزاء أن تباغت الحارس خالد عيسى لكن الأخير تصدى لها بصعوبة (79)، ثم توالت بعد ذلك محاولات أصحاب الأرض من أجل تأمين التقدم بالنتيجة.

ولم تفلح محاولات منتخبنا الوطني في تعديل النتيجة، في المقابل نجح المنتخب الأوزبكي في تسيير ما تبقى من دقائق لصالحه حتى صافرة النهاية التي أعلنت الفوز الثمين والصدارة برصيد 10 نقاط وبلا هزيمة حتى الآن.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 14 نوفمبر، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان في الدوحة، و"الأبيض" مع قرغيزستان في أبو ظبي، وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع إيران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز منتخبنا على قطر 3-1 في الريان وإيران على قرغيزستان 1-0 في أصفهان وأوزبكستان على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية 1-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على الإمارات 1-0 في العين وأوزبكستان على قرغيزستان 3-2 في بيشكيك وتعادل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع قطر 2-2 في فينتيان، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على قرغيزستان 3-1 في الدوحة وتعادل الإمارات مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية 1-1 في العين وأوزبكستان مع إيران 0-0 في طشقند.