عناصر “الدولة” ينسحبون من أغلب أحياء مدينة الرقة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 13-06-2017


سيطرت قوات سوريا الديمقراطية والقوات المشاركة في عملية طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) من الرقة، على أحياء وسط وشرق المدينة بشكل كامل ليل الاثنين/الثلاثاء، حسب ما أفادت مصادر محلية.

وقال سكان محليون في مدينة الرقة، إن القوات سيطرت مساء الاثنين، على أحياء “حارة الحسون والجامع الكبير، والشبل السلامة والكويتي والكويدر والشايب، وشارع أبو الهيس والجسر القديم، وشارع المنصور وشارع الوادي وباب بغداد، ودوار البرازي والمدينة القديمة.”

وأضاف السكان، أن “الأهالي في تلك الأحياء يطلقون الرصاص احتفالاً بانسحاب عناصر داعش وتوجههم إلى نهر الفرات ومنه إلى دير الزور”.

وقال السكان إن قوات سوريا الديمقراطية تقدمت من الجبهة الغربية، ووصلت إلى منطقة التوسعية غرب المدينة، وأن اشتباكات محدودة اندلعت في حارة البدو شمالي المدينة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية وفصائل معارضة سورية أخرى، عملية تحرير الرقة في السادس من الشهر الجاري وخلال 7 أيام، سيطرت على 4 أحياء ومعمل السكري ولكن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) انسحبوا مساء الإثنين من الأحياء الشرقية ووسط المدينة .

وقال سكان محليون إن أغلب عناصر (داعش) الأجانب غادرو المدينة، وأن من بقي من عناصر (داعش) سلموا أنفسهم لقوات النخبة في الأحياء الشرقية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 13-06-2017

مواضيع ذات صلة