الإمارات تشارك في معرض بغداد الدولي لأول مرة منذ 3 عقود

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 101
تاريخ الخبر: 20-10-2017

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية لمعرض بغداد الدولي، محمد حنون، في تصريح خاص إلى مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة، مشاركة 400 شركة في المعرض، بينها من السعودية والإمارات لأول مرة منذ 28 عاماً.

وأوضح حنون، أن السعودية تشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، المزمع انطلاقه غدا ً السبت، في وسط العاصمة بغداد، بـ66 شركة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية. وكشف حنون، عن مشاركة 400 شركة، في المعرض من 18 دولة أجنبية وعربية أبرزها، السعودية والإمارات..لأول مرة، وإيران ومصر، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية. 


ووصف حنون مشاركة الشركات السعودية والإماراتية بالمتميزة في معرض بغداد الكائن في منطقة المنصور — أحد أرقى أحياء العاصمة العراقية.


وتنطلق فعاليات المعرض برعاية رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، للفترة من 21 أكتوبر، وحتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.


وأكد وزير التجارة العراقي ، سلمان الجميلي، أن مشاركة المملكة العربية السعودية، والإمارات لأول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جداً تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل جداً عن التعاملات الاقتصادية.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 101
تاريخ الخبر: 20-10-2017

مواضيع ذات صلة