أحدث الأخبار
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد

«الحرارة» تجبر الوصل على تدشين الإعداد في «الجيم»

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-07-2017


دشّن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل المرحلة الأولى من فترة الإعداد، أول من أمس، في صالة اللياقة البدنية بمقر النادي في دبي، بعدما قرر الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، تغيير البرنامج المعد مسبقاً بخوض تدريبات على الملعب الفرعي في زعبيل، والاكتفاء بتدريبات اللياقة البدنية، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وشارك في التدريب الأول لـ«الإمبراطور» 18 لاعباً، وسط غياب اللاعبين الأجانب، الثلاثي البرازيلي فابيو ليما وكايو كانيدو ورونالدو مينديز، بينما بدأ المدرب أروابارينا الحصة التدريبية بإلقاء محاضرة على اللاعبين، أكد خلالها أن الفهود يبدأ الموسم الجديد بطموحات كبيرة، عقب العروض القوية والنتائج الجيدة التي حققها الموسم الماضي، باحتلال المركز الثاني في دوري الخليج العربي، والتأهل إلى دوري أبطال آسيا، لافتاً إلى أن الأصفر مطالب بجهد مضاعف لضمان الظهور بالمستوى نفسه وبصورة أفضل.

من جهته، أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم حميد يوسف، أن الاستعداد للموسم المقبل سيكون مختلفاً، موضحاً: «نسعى إلى استثمار الأشياء الجيدة التي تحققت الموسم الماضي، ونعلم أن الوصل سيكون تحت المجهر، واللاعبون يعلمون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم».

وقال يوسف في تصريحات صحافية، على هامش التدريب الأول للفهود، إن برنامج الإعداد يشمل تدريبات يومية في ملعب النادي، مشيراً إلى أن اليوم الأول اقتصر على تدريبات في صالة اللياقة البدنية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن يتم نقل التدريبات في الأيام المقبل إلى الملعب الفرعي.

وأضاف: «من المقرر أن تقتصر فترة الإعداد الأولى في مدينة ميونيخ بألمانيا على تدريبات اللياقة البدنية، بينما سيخوض الوصل ثلاث مباريات ودية في معسكر ملقة بإسبانيا، على أن تشهد المرحلة الأخيرة في الدولة خوض مباراتين وديتين قبل انطلاق الموسم بمباريات كأس الخليج العربي».

وتحدث يوسف عن الأسماء التي تم استبعادها من قائمة الوصل، وقال: «تم الاستغناء عن أحمد الشامسي، الذي تمت إعارته إلى نادي الإمارات، إضافة إلى إنهاء عقود كل من محمد خلفان، خالد طارق بشير، يوسف الملاحي، حسن أمين، بالتراضي، والأمر نفسه سيتم في الأيام المقبلة مع كل من حسن زهران، ياسر سالم، بينما لم يتم الاستغناء عن اللاعب راشد الهاجري، الذي سيكون مستمراً مع الفريق في الموسم المقبل».

وحول هوية اللاعب الأجنبي الرابع، قال: «حتى الآن هناك خيارات عدة أمام الجهاز الفني، لكن لم يتم الاستقرار على اللاعب الذي سيتم التعاقد معه، كما أنه من الصعب الحديث عن جنسية اللاعب أو الوجهة التي سيأتي منها، خصوصاً أن الخيارات قليلة، والكشف عن اللاعب سيتم بعد الوصول إلى اتفاق رسمي».

وأكد حميد يوسف أنه لن تكون هناك مشكلة في حراسة مرمى الوصل، وقال: «حتى الآن لم يتم استدعاء حارس المرمى حميد عبدالله، إلى الخدمة الوطنية، وحتى في حال تم استدعاؤه فلن تكون هناك مشكلة».

وعلق مدير الوصل على إقامة دوري الخليج العربي بمشاركة 12 نادياً الموسم المقبل، وقال: «القرار كان مفاجأة، حتى مع دمج عدد من الأندية، خصوصاً أنه تم الكشف عن أن هناك نية للعودة إلى مشاركة 14 نادياً في الموسم التالي، وهو ما يوضح أن القرار لم تتم دراسته بشكل جيد، إذ إن زيادة عدد مباريات كأس الخليج العربي بنظام الذهاب والإياب لن تكون كافية بالنسبة للأندية، لأن مباريات دوري الخليج العربي تختلف من ناحية الأهمية والقوة»، بحسب "الإمارات اليوم".