"مطارات دبي": 19.6 مليون مسافر عبر «دبي الدولي» خلال الربع الأول

رويترز – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-05-2015


قالت "مؤسسة مطارات دبي"، في بيان صحفي لها، إن حركة المسافرين قد ارتفعت عبر مطار دبي في الربع الأول من العام الحالي إلى 19.606 مليون مسافر، مقابل 18.361 مليون مسافر في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب البيان فإن مطار دبي الدولي حقق نمواً بحركة المسافرين في الربع الأول من العام الحالي 2015
بنسبة 6.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .
وأضافت " المؤسسة " إن عدد الركاب الذين استخدموا مطار دبي الدولي - الذي تجاوز مطار هيثرو في لندن العام الماضي بوصفه أكثر المطارات ازدحاماً بالركاب على الرحلات الدولية في العالم -  ارتفع 7.2% في مارس/أذارعن الشهر نفسه من العام الماضي
.

وبلغ عدد الركاب 6.74 ملايين راكب، مدعوماً برحلات جديدة أضافها طيران الإمارات وفلاي دبي.

 و قال جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي، وفقا للبيان إنه من الواضح أن عدداً متزايداً من المسافرين بات يفضل مطار دبي الدولي للتوجه إلى ما يزيد عن 289 وجهة ترتبط مباشرة بدبي، مع استمتاعهم حين تواجدهم في المطار بأفضل المرافق ذات المعايير العالمية.

وبحسب تقرير منفصل لمؤسسة مطارات دبي فإنه من المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام، العمليات الإنشائية الرامية لتوسيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، والتي من شأنها أن ترفع قدرته الاستيعابية بواقع 6 ملايين مسافر، لتصبح26 مليون مسافر سنوياً.
ويعتبر هذا المشروع بداية مشروع التوسع الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر من العام الماضي،حيث يرمي هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 32 مليار دولار، إلى إنشاء أضخم مطار في العالم بقدرة استيعابية قصوى تصل إلى ما يزيد عن 200 مليون مسافر سنوياً
.


رويترز – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-05-2015

مواضيع ذات صلة