أسعار عقارات دبي تراوح مكانها.. وحذر يسود أوساط المشترين

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-07-2016

كشف تقرير عقاري  جديد لمصرف أبوظبي الإسلامي وذراعه المتخصصة في الاستشارات العقارية، شركة «إم بي إم» أن أسعار العقارات السكنية في دبي حافظت على استقرارها خلال الربع الثاني من 2016.

وبين التقرير أن قطاع العقارات السكنية على المخطط لا يزال نشطاً لا سيما مع إطلاق أكثر من 4000 وحدة جديدة- فلل وشقق سكنية من خلال 20 مشروعاً جديداً.

وأشار إلى أن أسعار حوالي 70% من الوحدات الجديدة التي تم طرحها للبيع في السوق تراوحت بين 850-1100 درهم للقدم المربع، فيما يواصل المطورون تقديم حوافز مشجعة للمستثمرين، بما في ذلك برامج سداد تتيح إكمال الدفعات بعد التسليم، وذلك بهدف الحفاظ على استقرار المبيعات ومعدلات الإقبال على المشاريع.

ويلفت التقرير إلى أن المشترين ما زالوا حذرين بعض الشيء، وهو ما يتضح، بحسب التقرير، من خلال استحواذ المطورين العقاريين المعروفين والذين يتمتعون بسجل ناجح وسمعة قوية على صعيد التسليم في الوقت المحدد، على أعلى معدلات الطلب على العقارات على المخطط.

وخلال الربع الثاني من 2016، شهد متوسط أسعار إيجارات العقارات السكنية -الشقق والفلل انخفاضاً هامشياً بنسبة 1% مقابل انخفاض بنسبة 4% عند المقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان انخفاض إيجارات الشقق أعلى نسبياً في المناطق التي لا تخضع لنظام التملك الحر حيث بلغت نسبته 5%، بينما بلغت نسبة الانخفاض في مناطق التملك الحر، على الرغم من زيادة المعروض الجديد، 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-07-2016

مواضيع ذات صلة