حكومة دبي تقرر إنشاء مؤسسة لحماية أنظمة المعلومات الحكومية

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي دبي - الإمارات 71

قرر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، إنشاء مؤسسة تعنى بالأمن الإلكتروني، بهدف حماية المعلومات وشبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات الحكومية في إمارة دبي.

وبحسب ما ونقلته وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء (11|6)، فقد أصدر سمو، قانونا يقضي بإنشاء "مركز دبي للأمن الإلكتروني" كمؤسسة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية وتهدف إلى حماية المعلومات وشبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات الحكومية في دبي، بالإضافة إلى تطوير وتعديل استخدام الوسائل اللازمة في مجال الأمن الإلكتروني ورفع كفاءة طرق حفظ المعلومات وتبادلها لدى كافة الأجهزة الحكومية في الإمارة.

وسيترتب على المؤسسة، وضع سياسة الإمارة في مجال أمن المعلومات الحكومية وتنفيذها ووضع المعايير الكفيلة بتوفير الأمن الإلكتروني، والإشراف على تنفيذها وإعداد خطة استراتيجية لمواجهة أي أخطار أو تهديدات أو اعتداءات على المعلومات الحكومية.

كما سيُناط بالمؤسسة وضع الضوابط اللازمة بعد التنسيق مع الجهات الحكومية للتصريح بأنشطة استيراد وتصدير واستخدام أجهزة وبرمجيات التشفير والتشويش وتوفير خدمات فحص قابلية اختراق شبكة الاتصالات ونظم المعلومات، كذلك اقتراح التشريعات المتعلقة بالأمن الإلكتروني ونشر الوعي بأهميته إلى جانب عقد المؤتمرات والندوات والمشاركة فيها والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة بعمل المركز.

كما نص القانون كذلك على تشكيل مجلس إدارة "مركز دبي للأمن الإلكتروني" برئاسة سعادة محمد ضاعن القمزي على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة