"مؤسسة خليفة" تنفذ مشاريع في مصر بكلفة 70 مليون جنيه

القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتنفيذ العديد من المشروعات في جمهورية مصر العربية استفادت منها حوالي100ألف أسرة مصرية بتكلفة نحو70 مليون جنيه.
وأوضح مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، محمد حاجي الخوري حرص القيادة الرشيدة للدولة على مساعدة الأشقاء المصريين انطلاقا من سياستها بمد يد العون لكل من يحتاجها في كل بقاع العالم بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين.
وأفاد بأن المشاريع والمساعدات الإنسانية للمؤسسة في مصر جرى تنفيذها بالتعاون مع سفارة الدولة في القاهرة وخلال أربع مراحل شملت خدمات إنسانية ذات أبعاد تنموية متميزة وممتدة التأثير في واقع معيشة الفئات الأشد فقرا، موضحاً أنه خلال النصف الأول من العام 2014 تم تنفيذ مرحلتين بينما المرحلتين الأخريتين سيتم تنفيذهما خلال النصف الثاني من العام الحالي.
وأشار إلى أن البرامج الخيرية التي نفذتها المؤسسة تضمنت مشروعات تنموية " صغيرة ومتناهية الصغر " للأسر غير القادرة لمساعدتها على تأمين مصدر دخل ثابت بما يتوافق مع البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها.
كما نفذت المؤسسة مشروعا لمكافحة العمى حيث قامت بإجراء 395 عملية عيون مختلفة من إزالة مياه بيضاء ومياه زرقاء وتركيب أجسام زجاجية وعمليات زراعة قرنية وتقديم علاج دوائي ونظارات طبية للحالات التي تحتاج ذلك .
وفيما يخص "المساعدات العينية" فقد قامت المؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بتوزيع 273 رأسا من المواشي على الأسر غير القادرة والتي فقدت عائلها بسبب الوفاة أو أصبح العائل غير قادر على العمل بسبب المرض أو الإعاقة إضافة إلى مبلغ نقدي شهريا لمدة عام بدل تغذية للمواشي فضلا عن توزيع سبعة أكشاك على الأسر غير القادرة.
إضافة إلى مساعدات أخرى متنوعة تمثلت في توصيل مياه شرب نقية لـ 203 منازل في عدة قرى، بجانب توصيل كهرباء لـ54  منزلا، وتعريش116 منزلا من المنازل المتهالكة.
وفيما يخص "المشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر" فقد تم توزيع 196مشروعا صغيرا على 196مستفيدا وتقديم مساعدات مالية وسداد ديون عن غارمين لـ 75حالة إنسانية.
ونوه المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى أن المرحلتين الثالثة والرابعة من مشاريع المؤسسة في مصر تستهدفان العائلات الأكثر فقرا في محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والنائية.
بدورها جمعية الأورمان المصرية التي تعاونت مع المؤسسة في تنفيذ المشاريع أعربت عن شكرها للمؤسسة على هذا الدعم الإنساني الذي تلقته عشرات الآلاف من العائلات المصرية الأشد فقرا، لافتة إلى إلى أن هذه المشاريع شملت قطاعات ومناطق عديدة في مصر غطت عشرات المحافظات المصرية وهو ما كان له أثر كبير على المستفيدين من هذه المشاريع.


القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة