«أدنوك» الوطنية تبيع الغاز لهئية دبي للتجهيزات لمدة 15 عاماً

مد بن سعيد وسلطان الجابر عقب توقيع الاتفاقية - البيان
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 394
تاريخ الخبر: 07-02-2018


وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مؤخراً اتفاقية لبيع مادة الغاز مع هيئة دبي للتجهيزات "دوسب"، وذلك لمدة 15 عاماً من تأريخ التوقيع.
جاء ذلك خلال توقيع الاتفاقية أحمد بن سعيد آل مكتوم، المدير العام لهيئة دبي للتجهيزات؛ والدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وذلك في مبنى المقر الرئيس لأدنوك.
وستقوم أدنوك بموجب هذا الإتفاق بتزويد الهيئة بالغاز الطبيعي طوال المدة المذكورة، للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على إمدادات الطاقة في دبي.
وقال أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال التوقيع" تشرفت في مثل هذا الشهر قبل 20 عاماً وبتوجيهات كريمة في ذلك الوقت من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوقيع اتفاقية مع أدنوك لتوريد الغاز والتي قامت الشركة إثرها ببناء خط أنابيب الطويلة - جبل علي وبدأت توريد الغاز إلى دبي في عام 2001.
وأضاف" يطيب لي أن أوقع مرة أخرى نيابة عن «دوسب» على اتفاقية استمرارية العقد ونحن واثقون بأن هذه الاتفاقية ستُسهم، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون في مجال الطاقة بين أبوظبي ودبي، في توطيد الأسس المتينة التي يقوم عليها تعاوننا والتي بدأت منذ عام 1998 وترسخَت على مر السنين، لتوسيع وتعزيز علاقاتنا في مجال الطاقة في المستقبل" حد تعبيرة.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 394
تاريخ الخبر: 07-02-2018

مواضيع ذات صلة