القضاء اللبناني ينظر بشكوى ضد وزير سعودي

الوزير ثامر السبهان
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 227
تاريخ الخبر: 07-02-2018


قبِل قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات الشكوى المقدمة من الناشط اللبناني نبيه عواضة ضد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وذلك بتهمة إثارة النعرات بين اللبنانيين ودعوتهم إلى الاقتتال وتعكير علاقات لبنان بدولة أجنبية كما جاء في نص الدعوى، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية. 


وكان الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية نبيه عواضة قد تقدم في نهاية يناير الماضي بدعوى ضد السبهان، وذلك على خلفية تغريدات سابقة كانت قد مهدت -بحسب قول عواضة- لما جرى مع رئيس الحكومة سعد الحريري في العاصمة السعودية الرياض وإلزامه بتقديم استقالته.


وقد اعتبر نبيه عواضة في الدعوى التي قدمها للقضاء، أن تغريدات السبهان تمس سيادة لبنان وتثير النعرات الطائفية.


وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال السبهان إن الرياض لن ترضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية، وأضاف أن السعودية ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب حزب الله.


وأضاف السبهان حينها لوسائل إعلام سعودية، أن أعمال العدوان التي يقوم بها حزب الله تعتبر إعلان حرب على السعودية من قبل لبنان ومن قبل "حزب الشيطان اللبناني".


وقال إن على اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت حزب الله، مشيرا إلى أن المملكة تتوقع من الحكومة اللبنانية أن تعمل على ردع حزب الله.


وتابع أن حزب الله تحول إلى أداة قتل ودمار للمملكة، يشارك في كل العمليات الإرهابية وفي إطلاق الصواريخ عليها من اليمن، مشددا على أنه "إذا وصلت الأمور إلى المضرة والمشاركة في حرب ضد المملكة، فسوف نقف أمام هذه المحاولات بكل قوة وبكل حزم".



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 227
تاريخ الخبر: 07-02-2018

مواضيع ذات صلة