العدوان يدفع عباس لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

رام الله – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 482
تاريخ الخبر: 30-11--0001

سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس  رسالة رسمية من القيادة الفلسطينية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر ممثله في الأرض الفلسطينية روبرت سيري تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه.وأكد الرئيس الفلسطيني أن القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم خاصة القيادة المشتركة التي تضم أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح واتخذت القيادة قرارا بطلب الحماية الدولية للأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني. وقال «نتمنى على الأمين العام أن يأخذه مأخذ الجد والاهتمام وأن يدرسه بسرعة ويعطينا الجواب».

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ان عباس طلب من الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم الاثنين أن يدعو الدول العربية لمساندة الطلب الفلسطيني بتوفير الحماية الدولية.

وأضافت الوكالة أن عباس طلب من الوفد أن يصدر عن اجتماع وزراء الخارجية العرب دعوة لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لاتخاذ قرار واضح لوضع حد للعدوان الإسرائيلي وإلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار واحترامه. 

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت امس التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي لوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية على طريق تأمين جلاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها.

وقالت اللجنة في بيان لها انه في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد شعبنا والذي بلغ ذروته بحرب الإبادة التي تشن ضد قطاع غزة الصامد وتعزيزا للجهود الهادفة إلى وضع حد لهذا العدوان ولحمل المجتمع الدولي على النهوض بمسؤولياته إزاء الانتهاكات المتواصلة من جانب إسرائيل لحقوق شعبنا ولإحكام القانون الدولي فقد قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي لوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية على طريق تأمين جلاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها. 


رام الله – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 482
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة